الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

أجمل ١٠ أماكن ساحرة لزيارتها

135

 

المستقبل – أنا أعشق السفر جداً وأحب زيارة أماكن مختلفة جديدة ومثيرة. وعلى الرغم من عدم مقدرتي للسفر إلى كل الأماكن التي أرغب أن أذهب إليها، إلا أن هذا لا يمنعني من التمتع بالبحث عن أماكن أخرى قد أرغب زيارتها في يوم من الأيام، فمن الممكن أن يحالفني الحظ. ولأشارككم شغفي بالترحال، إليكم ١٠ أماكن مختلفة وغير معروفة إلى حد ما لزيارتها بمفردك، لقضاء شهر العسل، أو حتى مع العائلة.

١- أمستردام:

تتميز أمستردام بمناظرها الطبيعية الجميلة والمحاطة بالمياه من جميع الإتجاهات تقريباً بحيث تأخذ القنوات شكل شبه دائري تتصل بنهر الأميستل. كما أنها تحتفل هذا العام بعدة مناسبات والتي سينتج عنها الكثير من الإحتفالات المميزة.

٢- سان فرانسيسكو:

قد تعتقدون أن سان فرانسيسكو هو إختيار غريب بعض الشيء على هذه القائمة، ولكن هذه المدينة تتميز بالحداثة والمناظر الخلابة التي تشبه مثل اللوح الفنية. فالحضارة الحديثة والمتاحف ووسائل الترفيه المتنوع بالإضافة إلى الشواطيء الجميلة.

٣- بيكين:

عاصمة الصين، التي تمتلأ بالحضارة العريقة منذ آلاف السنين، والتي تركت خلفها آثار مثل القصور العديدة وبالتأكيد سور الصين العظيم. كما أنه يوجد بها واحد من أشهر الأماكن المخصصة للقفز بالحبال (Bungee Jumping) والتي هي على قائمتي للأشياء التي يجب أن أفعلها في حياتي على الأقل مرة.

٤- شلالات نياجرا:

لا أعتقد أني بحاجة إلى شرح شلالات نياجرا، فهي من أشهر شلالات العالم التي تقع ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

٥- جزر جالاباجوس:

أعتقد أن جزر جالاباجوس بالإكوادور هي مكان يجب زيارته على الأقل مرة في العمر، فهي عبارة عن مجموعة جزر تختلف في الأحجام تكونت من اللافا الناتجة من ثورانات البراكين. هي تقع حول خط الإستواء وأكثر ما يميزها هو الحيوانات والطيور النادرة جداُ الغير موجودة سوى على هذه الجزر. من بينها السلاحف الضخمة جداً، سحالي الإجوانا التي تغوص في المياه لكي تهرب من سخونة الشمس، طائر الغائق وأيضاً سرطان البحر ذو الأقدام المضيئة.

٦- مدغشقر:

كلنا شاهدنا سلسلة أفلام الكارتون مدغشقر، وأنا أعترف أني من بين هؤلاء الذين وقعوا في غرام هذه الجزيرة الفريدة من نوعها، فهي بها حيوانات ونباتات مميزة لا يمكن أن نراها في أي مكان أخر في العالم. حيث أنها رابع أكبر جزيرة في العالم، وتمزج بين الغابات الشاهقة والشواطيء النقية، فهي بالتأكيد تتميز بطبيعة تخطف الأنفاس.

٧- أولورو:

أولورو هي منطقة تقع في وسط أستراليا، وهي عبارة عن صخرة كبيرة جداً بمقاسات تمتد لعدة كيلومترات طولاً وعرضاً وعمقاً. قد تتسائلون لماذا هذه الصخرة قد تكون سبب للسفر لرؤيتها، أو لتوضع على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي. والإجابة هي أن هذه التكتلات الرملية يتغير لونها ما بين البرتقالي، الأزرق، البنفسجي، والأحمر عند شروق الشوس وغروبها، كما يتغير أيضاً ما بين المواسم المختلفة.

٨- جزيرة جيجو:

جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية، هي من الأماكن التي أعتقد أن فيها كل شيء، فهي جزيرة بها شواطيء خلابة وأماكن رائعة للسباحة والغطس، كم أن بها عدة جبال لممارسة رياضة تسلق الجبال والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. يوجد أيضاً بها غابات غنية لمحبي المغامرة في الغابات. يقال أيضاً أن جزيرة جيجو تشكلت بسبب إنفجار بركاني منذ ملايين السنين، أليست هذه المعلومة وحدها تجعلك تتوقين للذهاب هناك؟

٩- بيرتو إيجوازو:

أنا أعرف أنه إسم غريب ولكن بيرتو إيجوازو، والتي تقع على الحدود بين البرازيل وأرجينتين، تحتوي على واحد من أجمل شلالات العالم رسمياً. فقد تم إختيار هذه الشلالات كواحدة من عجائب الدنيا السبع. أعتقد أنه يجب زيارتها في يوم من الأيام.

١٠- ويسلر:

حيث أني أعيش في بلد لا يتساقط فيها الثلج على الإطلاق، فإني أتمنى أن أذهب إلى ويسلر في كندا لأستمتع برياضة التزحلق على الجليد على الجبال المغطاه بالكامل بالثلج الناعم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: