الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

أسعار الذهب تتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين والأنظار على بيانات سوق العمل الأمريكي

1
المستقبل – ارتفعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ،يأتي هذا وسط متابعة المستثمرين لتطورات إقرار قانون الإصلاح الضريبي فى الولايات المتحدة ،مع تنامي القلق بشأن إغلاق الحكومة الأمريكية يوم الجمعة إذا لم يحدث اتفاقا بالكونغرس حول تمويل الميزانية ،ويركز المستثمرين بداية من اليوم على بيانات سوق العمل الأمريكي بهدف إعادة تقييم احتمالات الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال 2018.
ارتفعت الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة 09:44 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1267.90 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1265.52 $،وسجلت أعلى مستوي 1269.10$ ، وأدنى مستوي 1264.17 $.
فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.8% ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجلت أدنى مستوى فى شهرين 1260.96$ للأونصة ،بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.
انخفضت أسعار الذهب الأسبوع الماضي بنسبة 0.6%،فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية منتصف هذا الشهر.
صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الاثنين لصالح التشاور مع مجلس الشيوخ حول مشروع قانون الإصلاح الضريبي ،ومن المتوقع أن يجري مجلس الشيوخ تصويتا مماثلا هذا الأسبوع ،فى تطورات جديدة تقرب الكونغرس الأمريكي من إقرار القانون بصورة نهائية.
يأتي هذا مع تنامي القلق بشأن احتمالات إغلاق الحكومة الأمريكية ،فى حال عجز المشرعون بالكونغرس عن التوصل لاتفاق بشأن تمويل الميزانية ،الأمر الذي يعني توقف أنشطة الحكومة بداية من يوم الجمعة المقبل.
من ناحية أخرى سارت من المؤكد أن يقوم مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة هذا العام خلال اجتماع الأسبوع المقبل ،وذلك وفقا لمعظم التوقعات بالأسواق المالية ،وعلى حسب تصريحات أعضاء المجلس.
ويركز المستثمرين فى الوقت الحالي على احتمالات استمرار تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال عام 2018 ،خاصة وأن بعض أعضاء الاحتياطي الاتحادي قد أشاروا إلى رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات أيضا خلال العام المقبل ،ومن أجل تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستمرين على مدار هذا الأسبوع عديد البيانات الهامة عن سوق العمل الأمريكي ،البداية اليوم مع صدور بيانات الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص خلال تشرين الثاني/نوفمبر.
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 1.46 طن متري”فى ثاني انخفاض يومي على التوالي”إلى إجمالي 845.47 طن متري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: