الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

أسعار الذهب تنخفض لليوم الثاني على التوالي بعد محضر اجتماع الفدرالي

5

المستقبل – انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الثانية على التوالي وذلك بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي عقد في ديسمبر / كانون الأول الماضي والذي شهد توجه متفائل بشأن أسعار الفائدة من أعضاء البنك مما ساعد على دعم الدولار.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1306.92 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1305.89 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1313.16 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1313.61 دولار للأونصة.

أظهر محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي أن الأعضاء يتوقعون أن التخفيضات في ضرائب الشركات والضرائب الشخصية ستعمل على زيادة الإنفاق من قبل المستهلكين وقطاعات الأعمال، على الرغم من أنهم لا يزالون غير متأكدين إلى حد ما من مدى تأثير جهود الإصلاح التي تم اجراؤها مؤخرا.

ورفعت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2018 من 2.1 %، إلى 2.5 %. وأشار محضر الاجتماع أن أن التغيرات المستقبلية في السياسة الضريبية كانت عاملا دفع أعضاء البنك إلى تعزيز توقعاتهم لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي على مدى العامين المقبلين.

وفي حين أن بعض الأعضاء أعربوا بصورة إيجابية عن ارتفاع مؤشرات سوق الأسهم، وأعرب بعضهم عن قلقهم من أن الإبقاء على السياسة النقدية التوسعية سيعمل على تضخيم الفقاعة في الأسهم.

ساهمت هذه التصريحات من قبل الفدرالي على دفع الدولار إلى الارتفاع من أدنى مستوياته، ليجبر السلع على البدء في عمليات البيع من أجل جني الأرباح، خاصة بعد أن سجل الذهب اعلى مستوى في ثلاثة أشهر خلال تداولات الأسبوع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: