الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

أفضل 10 تطبيقات للتنبؤ بالطقس لهواتف آيفون

2
المستقبل – بالرغم من الاسم اللامع لهواتف أيفون، إلا أن تطبيق الطقس المثبت عليها لا يعمل بدقة كاملة، ولا يفضل الكثير من الناس استخدامه. هناك بعض التطبيقات الأخرى تعمل بدقة أكبر، وتتميز بأدائها المرتفع. إذا كنت تبحث عن أحد تلك التطبيقات لتجربتها، سنقدم لك بعض الخيارات المتاحة.
1- تطبيق Storm Radar
يتبع هذا التطبيق شركة weather underground محدودة المسؤولية، ولديها أيضا المزيد من التطبيقات المرتبطة بالطقس على متجر أبل. يضم التطبيق العديد من التطبيقات إلى جانب كونه مجاني، ولكن للتخلص من الإعلانات يمكنك شراء التطبيق بمبلغ 1.99 دولار للحصول على نسخة خالية من الإعلانات.
يمكنك البرنامج من استعراض التوقعات اليومية للطقس في منطقتك، كما أن واجهة التطبيق تبدو في البداية معقدة ولكن مع الاعتياد عليها تجدها سهلة كما أنها منظمة بطريقة جيدة جدا.

 

2- تطبيق Dark Sky
يعد واحدا من أكثر التطبيقات التي يثق بها المستخدمون، ولكنه متاح فقط في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإيرلندا. يوضح التطبيق تفاصيل الطقس المحلية للمستخدمين، وتكمن قوته في الدقة في التنبؤ.
يستطيع هذا التطبيق أن يزود المستخدمين بتفاصيل عن الطقس بأسس دقيقة، كما يمكنه التنبؤ بوقت نزول المطر، فكل ما عليك فعله توجيه أيفون إلى السماء، وسيخبرك التطبيق حالة الطقس بمنتهى الدقة لمدة ساعة قادمة، ولمدة أسبوع أيضا.

 

3- تطبيق WeatherBug
يعد هذا التطبيق أحد أكبر تطبيقات الطقس لأجهزة أيفون. يمكنك بواسطته معرفة ظروف الجو الحالية كل ساعة بشكل مفصل، أو كل عشرة أيام. يمكنك أيضا إضافة عدد من المواقع لهذا التطبيق لمعرفة الظروف الجوية بها. من أبرز عيوب هذا التطبيق واجهته المزعجة التي قد تكون سببا لنفور الناس منه، ومع ذلك فإن ميزاته كبيرة حيث يستطيع التعرف على وجهة الرياح وسرعتها.
يستطيع التطبيق أيضا أن يعرض آخر أخبار الطقس من جميع أنحاء العالم، كما يستطيع إخبارك عن آخر صاعقة معروفة ضربت المكان. يوجد العديد من الإعلانات في البرنامج، والتي من الممكن تجاوزها عن طريق شراء التطبيق.

 

4- تطبيق Weather Underground
يعتبر تطبيق عظيم آخر من تطبيقات الطقس لأجهزة أيفون، حيث يوفر نتائج للطقس المحلي عن طريق استخدام شبكة خاصة من محطات الأرصاد الجوية. يمكنك الاستدلال أيضا الاستدلال منه على نسبة الرطوبة، ومستوى وضوح الرؤية.
يعرض هذا التطبيق أخبار الطقس في مختلف بلدان العالم على شكل فيديو كليب. في حالة استخدامك لساعة أبل، يستطيع البرنامج أن يعطيك موعد شروق الشمس وغروبها. في هذا التطبيق يمكنك التحكم في شكل الخريطة، ووحدات قياس درجة الحرارة، وسرعة الرياح. يقوم التطبيق بتنبيهك في حالة الإعلان الرسمي عن تغيرات شديدة في حالة الطقس.

 

5- تطبيق Carrot Weather
يعتبر أحد أكثر التطبيقات الممتعة للتعرف على الطقس، حيث يوفر تفاصيل دقيقة جدا عن حالة الطقس في موقعك الحالي باستخدام الرسوم المتحركة ببساطة مذهلة. تم تزويد التطبيق بخاصية التعرف على وقت هطول الأمطار بمنتهى الدقة ولكنها لا تعمل إلا في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، وكندا.
يمدك البرنامج بالعديد من التفاصيل كدرجة الحرارة، والرطوبة، والضغط كما يستطيع إخبارك بوقت شروق الشمس ووقت غروبها. يمكنك شراء البرنامج بسعر 3.99 دولارا، وهذا السعر مناسب تماما لإمكانياته وكفاءته.

 

6- تطبيق Fresh Air
تم تصميم هذا التطبيق بشكل رائع، ويعتمد على موقع forecast.io للحصول على حالة الطقس في منطقتك. يسمح لك التطبيق بالتنبؤ بطقس أسبوع كامل، مع بعض التفاصيل كسرعة الرياح، والأمطار، والرطوبة.
يقوم التطبيق برسم درجة الحرارة في شكل بياني، فيمنحك القدرة الكاملة على التعرف على درجة الحرارة خلال كل دقيقة في اليوم. تستطيع إضافة عدة مواقع لهذا التطبيق، كما تستطيع أيضا التحكم في وحدات القياس المختلفة.

 

7- تطبيق Forecast.io
تعتبر تلك الخدمة دقيقة جدا، وقد طورها فريق Dark Sky ليصبح نفس دقة التطبيق الذي يحمل نفس الاسم. بالرغم من أن هذه الخدمة ليست تطبيقا ولا يمكن تحميله على الجهاز، إلا أنه يمكنك زيارة موقع forecast.io الإلكتروني على أي متصفح بجهاز أيفون، وإضافتها إلى الشاشة الرئيسية. تم تصميم الواجهة بشكل مميز للغاية، ويمكنك عرض تغيرات الطقس ساعة بساعة كدرجات الحرارة، والرطوبة، والأمطار، والرياح.
بالرغم من أنه ليس تطبيق، إلا أن الدقة المتناهية، وإمكانية إضافته للشاشة الرئيسية جعلتنا ندرجه في هذه القائمة.

 

8- تطبيق Weather Live
يتبع هذا التطبيق سلسلة تطبيقات Apalon، ويعمل على توفير التنبؤات الجوية للعديد من المناطق في العالم. يمكنك من خلال التطبيق الحصول على توقعات الطقس لأي يوم قادم، والحصول على العديد من التفاصيل. يمكن أيضا الحصول على توقعات لمدة سبعة أيام على صورة رسم بياني، لسهولة قراءتها وفهمها.
يشمل التطبيق أيضا خرائط للأقمار الصناعية لمختلف الأماكن في جميع أنحاء العالم. جدير بالذكر أن هذا التطبيق مفصل للغاية، وبه معلومات لا توجد في التطبيقات الأخرى.

 

9- تطبيق Weatherwise
لتكون على علم دائم بالتغيرات المتوقعة لحالة الطقس في منطقتك، يمكنك استخدام هذا التطبيق المجاني. يحتوي التطبيق على واجهة جميلة تتغير بتغير حالة الطقس، كما يتيح لك إضافة العديد من المناطق إليه. يستطيع التطبيق التعرف على اتجاه الرياح وسرعتها، ويمنحك الفرصة لاختيار التعرف على توقعات الطقس لساعة، أو يوم، أو أسبوع.

 

10- تطبيق Weatherline
تم بناء هذا التطبيق على أساس أن معالجة المخ للصور تكون أسرع من معالجته للنصوص، لذا نجد التركيز الأساسي لهذا التطبيق على رؤية الطقس. يستخدم التطبيق الألوان الجريئة لسهولة التعرف على درجات الحرارة، وسقوط الأمطار. يستخدم التطبيق البيانات المتاحة في forecast.io لإظهار حالة الطقس، لذا فيتسم بالدقة. يظهر التطبيق توقعات الأمطار بصورة دقيقة جدا في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وكندا.
يمكن من خلال البرنامج أن تتعرف على المتوسط الشهري لدرجات الحرارة، والتعرف على أيام سقوط المطر. ينبهك التطبيق بأي تنبيهات تصدرها الجهات المسؤولة عن الأحوال الجوية، ولكن هذا فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: