الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

ارتفاع استثمارات الخليج في سندات الخزانة الأمريكية 5.1 بالمائة

128

 

المستقبل – ارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي، في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، بنسبة 5.1 بالمائة، على أساس شهري في أكتوبر/تشرين أول الماضي، إلى 257.1 مليار دولار.

وبلغت استثمارات دول مجلس التعاون في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، 244.6 مليار دولار مليار دولار في سبتمبر/أيلول السابق له.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة، اليوم السبت، أن السعودية كانت أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية، بقيمة 145.2 مليار دولار في أكتوبر، مقابل 136.7 مليار دولار في سبتمبر السابق له.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات بلغت 57.7 مليار دولار، مقارنة بـ54.3 مليار دولار في الشهر السابق له.

وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 39.4 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ 13.9 مليار دولار، والبحرين 612 مليون دولار، وتذيلت قطر القائمة بنحو 327 مليون دولار فقط.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: