الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب لليوم الثاني في انتظار المزيد من الأحداث

116

 

المستقبل – استطاعت أسعار الذهب الارتفاع بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، إلا انها تظل بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر، يأتي هذا في ظل انتظار الأسواق لما سيصدر عن البنك الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماعه اليوم.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1246.10 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1244.30 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1245.40 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1247.10 دولار للأونصة.

البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية كما تشير التوقعات المتزايدة، ولكن التقرير المصاحب لقرار الفائدة وتصريحات البنك تعد الأهم بالنسبة للأسواق خلال الفترة الحالية، حيث يظل التركيز على مستقبل السياسة النقدية خلال عام 2018.

الجدال الآن في الأسواق بين رفع الفائدة مرتين أو ثلاثة مرات خلال العام المقبل، وهو ما يؤثر بالسلب على تداولات الذهب الذي يتحرك بعلاقة عكسية مع حركة أسعار الفائدة الأمريكية.

هذا وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاع لمستويات قياسية خلال جلسة الأمس لتزيد من اقبال المستثمرين على المخاطرة على حساب التداول على الذهب الذي يعد الملاذ الآمن والاستثمار البديل في الأسواق.

من جهة أخرى فقد ارتفع العائد على السندات الأمريكية وذلك بعد تحسن بيانات التضخم على مستوى المنتجين في الولايات المتحدة، وهو ما يحد من مكاسب الذهب خاصة مع انتظار الأسواق بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية في وقت لاحق من جلسة اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: