الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

الذهب يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 4 أسابيع استنادا على هبوط الدولار الأمريكي

127

المستقبل – ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتوسع مكاسبها لليوم الخامس على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ،استنادا على هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، وتتجه أسعار الذهب إلى تسجيل ثاني مكسب سنوي على التوالي ،مع استمرار تحسن مستويات الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

ارتفعت الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:10 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1285.40 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1283.24 $،وسجلت أعلى مستوي 1286.46$ ، وأدنى مستوي 1281.31 $.

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.6% ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ،مع صعود معظم أسعار السلع المقومة بالدولار الأمريكي ،وعلى مدار الأسبوع الماضي حققت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.5% ،في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 92.59نقطة ،عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ،الأمر الذي يدعم أسعار الذهب كونها مقومة بالدولار وتنخفض تكلفتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

تراجع العملة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة يعود إلى تصاعد المخاوف بشأن مخاطر تطبيق قانون الضرائب الجديد فى الولايات المتحدة ،وتكمن تلك المخاطر فى فاتورة القانون الباهظة ،والتي من المتوقع أن تؤدي إلى ارتفاع ديون البلاد وزيادة إصدار السندات واتساع العجز بالموازنة ،وتقلل من فرص تعافي مستويات التضخم فى البلاد ،وبالتالي من فرص زيادة أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وعلى مدار العام الحالي حققت أسعار الذهب حتى الآن ارتفاعا بأكثر من 11% ،على وشك تحقيق ثاني مكسب سنوي على التوالي ،مع استمرار تحسن مستويات الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، وسط تصاعد التوترات السياسية العالمية ،خاصة تلك المتعلقة بالصراع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ،ومطالبة إقليم كتالونيا بالانفصال عن اسبانيا ،بجانب عدم استقرار سياسي فى ألمانيا مع صعوبة تشكيل حكومة ائتلافية جديدة ،واستمرار الصراع فى مناطق مختلفة بالشرق الأوسط والخليج العربي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 1.48 طن متري إلى إجمالي 837.5 طن متري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: