الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

“الرياض المالية”: ننظر لعام 2018 بايجابية.. وقطاعات البنوك والبتروكيماويات والاسمنت المفضلة لدينا

16

المستقبل – قالت شركة “الرياض المالية” إنها تتطلع لعام 2018 بإيجابية، متوقعة ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية “تداول” إلى 7936 نقطة بنهاية عام 2018، مدعوما بعدد من الأحداث المهمة، مثل الإدراج على المؤشرات العالمية كمؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة  ومؤشر فوتسي للأسواق الناشئة  بالإضافة لطرح “أرامكو” للاكتتاب، ونمو الأرباح بقطاعات محددة.

وأضافت في تقرير حديث لها، أن المخاطر المتعلقة بأسواق الأسهم، تتضمن تأجيل إدراج “تداول” بمؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة (MSCI)، وضعف اهتمام المستثمرين الأجانب المؤهلين، والتأثير السلبي لارتفاع تكاليف الطاقة، وسعر الفائدة، والتباطؤ الاقتصادي الذي يؤثر سلبا على أرباح الشركات، وفرض ضرائب جديدة على تداول الأسهم والاستثمارات في سوق الاسهم.

وبينت أنها تنظر لعام 2018، كفترة إعادة النمو الاقتصادي في السعودية، من خلال تنويع مصادر الدخل والترشيد في الانفاق، مبينة أن الانفاق الحكومي يعد عاملا رئيسيا في النمو الاقتصادي.

وقالت شركة “الرياض المالية” إن قطاعات البنوك والبتروكيماويات والاسمنت هي المفضلة لديها في عام 2018، حيث تراوحت توصياتها من الحياد للإيجابية، فيما تراوحت توصيتها لأسهم مواد البناء والاتصالات من الحياد للسلبية.

وأضافت أن اختيارتها للأسهم تشمل، “البنك الأهلي التجاري”، و”البنك السعودي الفرنسي” و”زين” و”اسمنت الجنوبية” و”كيان السعودية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: