الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج

4٬290
المستقبل – قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.
 قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.

وأرجعت الهيئة في بيان اليوم الخميس، قرارها، نتيجة إلى عدم تطبيقها في دول المجلس كافة، “ستطبق عند فرض الضريبة في باقي دول الخليج، وإنشاء الربط الإلكتروني بينها” بحسب وكالة الأناضول.

والقيمة المضافة، ضريبة غير مباشرة يدفعها المستهلك، وتفرض على الفارق بين سعر الشراء من المصنع وسعر البيع للمستهلك.

هيئة الزكاة قالت إن الصادرات إلى خارج المملكة، تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة صفر بالمائة.. “كحوافز لدعم المنشآت المُصدّرة”. ويأتي تطبيق ضريبة القيمة المضافة، في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس في الخليج.

 

 

9 تعليقات
  1. Maher Alshmre يقول

    اجلت السعودية تنفيذ ضريبة القيمة المضافة من بعد ان كانت قد اعلنتها سابقا قبيل بداية العام الجديد, والتي تعلنها لهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم تأجيل القيمة المضافة من ان تضاف الى التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي .

  2. Mousa Alahmadi يقول

    ان ضريبة القمية المضافة شكلت ضجة بالسعودية حول هذا القرار التي اتخذته السعودية نحو ضريبة القيمة المضافة, ولهذا فإن السعودية اجلت بالوقت الحالي اضافة ضريبة القيمة المضافة هذه حتى إشعار اخر .

  3. Nadir Murad يقول

    لم تنفذ السعودية ضريبة القيمة المضافة بالوقت الراهن, وسوف تؤجل هذا القرار حتى وقت اخر .

  4. Saad Alabdallah يقول

    قرار صائب في محله, ان تؤجل السعودية قرار ضريبة القيمة المضافة في هذه الفترة, وان شاء الله متعود ترجع وتصدر القرار مرة اخرى.

  5. Baraa يقول

    تأجيل قرار ضريبة القيمة المضافة تصب لمصلحة التجار السعودين الذين يتاجرون منتجاتهم من السعودية الى خارج السعودية, التي تتيح لهم ان يعفوا عن دفع 5% اضافية كضريبة القيمة المضافة.

  6. Hamed يقول

    تأجيل السعودية لقرار ضريبة القيمة المضافة جائت لمصلحة السعويين الذين ارتاحوا من اضافة 5% ايضا كانوا ملزمين بدفعها كضريبة اضافية للسعودية عند تجارة من السعودية لخارجها.

  7. Sohail يقول

    كل الاحترام لهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية ان تقرر كمرحلة انتقالية ان تؤجل قرار ضريبة القيمة المضافة ال 5% .

  8. Salam Solaieman يقول

    افضل قرار هو تأجيل قرار ضريبة القيمة المضافة التي اعلنت عنها الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية كمرحلة انتقالية ان تؤجل هذا القرار حتى اشعارٍ آخر .

  9. Abedalraheem Mouhammad يقول

    خير مافعلته السعودية ان تؤجل قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت قد سبقت وان اعلنت انها سوف تنفذ القرار ببداية عام 2018 الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: