الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

الماس بديلاً للذهب؟.. شركة سنغافورية تطرح سبائك جديدة للأثرياء

1

المستقبل – قالت شركة “سديكس” إنها طرحت منتجاً جديداً قد يجعل من “الماس” منافساً جديداً لمعدن الذهب كملاذ آمن، بعد وضع معايير موحدة للأحجار الكريمة.

وكشفت الشركة السنغافورية أنها أطلقت شكلاً موحداً جديداً من الأحجار الكريمة لمنافسة سبائك الذهب من الملاذات الآمنة.

ويلجأ المستثمرون عادةً إلى الملاذات الآمنة مثل الذهب للحفاظ على القيمة في حال التوترات السياسية والاقتصادية في العالم.

واوضحت “سديكس” أن الماس هو الشكل الأكثر تعبيراً عن الثروة في العالم، ولكن المستثمرين ينظرون إليه منذ وقت طويل على أنه أقل فائدة من الذهب كمخزن للقيمة لاختلاف حجم الأحجار، مما يجعله ذات قيمة تجارية صعبة.

ويرى رئيس مجلس إدارة مؤسسة سديكس “ألان فاندنبور” أن الماس حالياً هو “الذهب الجديد” بعدما تمكنت التكنولوجيا من حل هذه المشكلة.

وتعبر سبائك الماس، التي تنتجها سنغافورة عن مجموعة من الماس قابلة للاستثمار، وستتراوح سعر الواحدة منها في البداية بين 100 إلى 200 ألف دولار، مع إمكانية وجود قيم أعلى أو أقل في المستقبل.

وذكرت الشركة أن الماس يتم تخزينه في جهاز بحجم بطاقة الائتمان يحتوي على شريحة تسمح بالتقييم الفوري على أساس تبادل العملات.

وحصلت سبائك الماس على علامة مميزة من المعهد الدولي للماس، وهو جزء من مجموعة الأنجلو أمريكان للتعدين، وهو ما يضيف ضمانة أخرى للملاذ الآمن الجديد.

وذكرت “سديكس”، والتي بدأت عملها في عام 2016، إنها مؤسسة التجارة الإلكترونية الوحيدة من نوعها في العالم للاستثمار في الماس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: