الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

تساقط الشعر في الخريف أسباب وعلاجات

80

لا بد أنك تمرين بمرحلة تساقط الشعر في الخريف بشكل مخيف! لا تفزعي فلست وحدك بل جميعنا نعاني من هذا الأمر والأسباب علمية بحتة وهي دورة حياة شعرك، دعينا نحدثك بالمزيد من التفاصيل عن هذه الظاهرة، وكذلك تعرفي معنا على أفضل 5 خلطات طبيعية للتخفيف من تساقط الشعر وتقويته.

الأسباب العلمية لتساقط الشعر في الخريف

نشرت مجلة الأمراض الجلدية  دراسة علمية تم اجراؤها على 800 امرأة على مدار 6 سنوات متواصلة، ويتمتع جميع هؤلاء النسوة بكامل صحتهن ولا يشكين من أي أمراض، وقد وجدت الدراسة بأنهن يعانين من زيادة تساقط الشعر في الخريف. حيث وجدت الدراسة بأن دورة حياة الشعر تتراوح بين سنتين إلى 6 سنوات، وأن 90% من شعرنا ينمو في أي وقت وبأن البقية أي 10% من شعرنا تبقى على حالها لمدة تتراوح بين شهرين إلى 6 أشهر قبل أن تتساقط جميعها. والمدهش بأنه في هذا الوقت فإن بصيلات شعرنا تحتاج لأخذ استراحة لمدة 3 أشهر قبل أن يبدأ نمو الشعر من جديد، وقد لا حظ العلماء على النساء اللواتي أجريت عليهم هذه التجربة بأن أعلى كمية شعر تكون في شهر يوليو من السنة، ولذا فإنه مع بدايات الخريف يبدأ الشعر بالتساقط وبعد مرور فصل الخريف تأخذ البصيلات إجازتها السنوية لتعود وتبدأ بالنمو من جديد.
ولذا تعود أسباب تساقط الشعر في الخريف وإعادة تجديده إلى دورة حياة الشعر وهي أمر طبيعي وصحي.

علاج تساقط الشعر في الخريف طبيعياً

على الرغم من أنك لا تستطيعين إيقاف تساقط الشعر في هذه الفترة من السنة إلا إنك قادرة على تقوية بصيلات الشعر، ولذا فقد اخترنا لك أفضل 5 وصفات طبيعية لتقوية الشعر في هذه الفترة من السنة والتخفيف من تساقطه قدر الإمكان، اختاري منها ما يناسبك واستمتعي بشعر صحي وقوي.

  • وصفة الثوم والزيتون لتقوية بصيلات الشعر في الخريف

اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الثوم المطحون، ومن ثم ادهني بهذا المزيج فروة رأسك بهذا الخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

  • وصفة الأفوكادو وجل الصبار لترطيب الشعر الجاف

يعمل الأفوكادو وجل الصبار على ترطيب شعرك وتقويته، وربما هذا هو كل ما تحتاجينه في هذا الفصل من السنة، ولذا قومي بهرس حبة أفوكادو ناضجة وأضيفي لها ملعقة كبيرة من جل الصبار ومن ثم دلكي فروة الرأس والأطراف بالخليط واتركيها لمدة 40 دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الفاتر.

  • خلطة البيض وزيت الجوجوبا لتقوية الشعر وترطيبه

لتقوية شعرك كل ما تحتاجينه هو مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ومن ثم قومي بتدليك فروة الرأس بها وأطراف الشعر لترطيبها، واتركيها حوالي 30 دقيقة قبل شطف شعرك بالماء الفاتر.

  • وصفة زيت النيم وزيت شجرة الشاي لتقوية بصيلات الشعر

يشتهر كل من زيت النيم  وزيت  شجرة الشاي بخصائصهم المضادة للبكتيريا والفطريات كما أنهما مفيدان في علاج تساقط الشعر .وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من زيت النيم وملعقة من زيت شجرة الشاي ومن بعدها احرصي على تدليك فروة الرأس بها وأطراف الشعر لترطيبها، واتركيها حوالي 30 دقيقة قبل شطف شعرك بالماء الفاتر.

  • وصفة منقوع أوراق إكليل الجبل لتقوية بصيلات الشعر

تمتلك عشبة إكليل الجبل خصائص تحافظ على الشعر صحي ولامع، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بغلي 4 ملاعق من  أوراق إكليل الجبل في كوب من الماء واتركيه حتى يبرد ومن ثم صفي الماء واخلطي معها ملعقتين من زيت اللوز، وقومي بعدها بتدليك فروة الرأس لمدة 30  دقيقة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

بالتأكيد قد هدأ بالك بعد أن تعرفت على الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر في الخريف، ولذا خذي وقتك في هذا الفصل وطبقي الخلطات الطبيعية لتقوية بصيلات الشعر لتتجاوزي هذه المرحلة بسلام وتحصلي على شعر قوي وصحي في الموسم القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: