الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

دليلك لزيارة سويسرا.. أفضل المدن والفنادق للإقامة (صور)

9

 

أتعشقون الشتاء؟ أتحلمون بتلك المسطحات والمنحدرات المكسوّة بالثلوج والهضاب المكلّلة بذاك الرداء الأبيض؟ إذاً فكل المطلوب منكم هو زيارة “دولة جبال الالب” سويسرا، التي تحتضن أجمل أفضل المدن والفنادق للإقامةوالمشاهد الطبيعية المتراقصة على إيقاع القمم الشامخة والمنحدرات القوية والوديان العميقة، وسفوح جبال الالب الشامخة. أمكنة تخطف الانفاس وكأن أحدا لم يطأها قط.

فضلاً عن جماله المبهر، يحتضن الريف السويسري الهادئ والخالي من الزحام، أهم المطاعم التي تقدم وجبات شهية من “الفوندو” إلى عشرات أنواع “النقانق”.

في هذا التقرير، سنعرض عدداً من اهم الوجهات الشتوية في هذه البلاد وأفضل المدن والفنادق للإقامة في سويسرا. هنا، لابدّ من الإشارة إلى أن مضامير التزلج السويسرية تتميّز بمستويات متنوعة جداً، فيها ما يلائم المبتدئين والاطفال والمتمرّسين.

مدينة سانت موريتز في سويسرا:

من بين أشهر وجهات الجذب على الاطلاق. السر لا يقتصر على عنصر واحد بل يشمل مجموعة من العناصر المحتشدة في بقعة واحدة. تحتضن هذه البلدة بحيرة جليدية مذهلة، مسيّجة بسلسلة متعرجة من قمم جبال الآلب، ومزيّنة بغابات كثيفة تنجح خيوط الشمس في اختراق أغصانها من وقت الى آخر. منحدراتها وسفوحها وجمالها، جعلتها أهلاً لاستضافة الدورة الشتوية من الالعاب الاولمبية مرتين. ترتفع 1800 متر عن سطح البحر وتتوزّع بين قسمين: الاول، يتكئ على مسطّح مشمس مشرف على بحيرة سانت موريتز، فيما يمتد الثاني الى وادي “أنغادين” ويحتضن منتجعاً صحياً. في هذه البلدة يمكن الاستمتاع بكل ما يخطر في بالكم من رياضات شتوية من التزلج الى التزحلق على مضمار يمتد 1.2 كيلومتر.

وتحتضن مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي، بمعنى آخر تضجّ بالحياة حتى في أشهر الشتاء. يشار الى ان الوصول الى البلدة سهل بفضل شبكة القطارات المتطورة التي تربط مدن سويسرا ببلداتها. فعلى سبيل المثال، يحتاج القطار إلى أربع ساعات للوصول الى هذا المكان، انطلاقا من زيورخ. الرحلة تستحق التجربة بفضل المناظر المذهلة التي سيتسنى لكم مشاهدتها طوال الطريق.

أفضل الفنادق للإقامة في مدينة سانت موريتز في سويسرا:

  • BADRUTT’S PALACE HOTEL: يضم 165 غرفة و30 جناحاً، لطالما شكل العنوان المفضل لأهم المشاهير والعائلات الملكية منذ افتتاحه عام 1896.
  • KEMPINSKI GRAND HOTELS DES BAINS: يعود تاريخ تشييده الى القرن التاسع عشر، أما اليوم فهو يحتضن 184 غرفة وجناحاً. ويشكل أحد أفخر عناوين الاقامة في البلدة.

مدينة إنترلاكن في سويسرا:

الى الاعوام الاخيرة، لم يكن السائح العربي قد سمع الكثير عن هذه المنطقة. إنما انترلاكن انتهجت خطة ذكية لاستقطاب السائح الخليجي على وجه الخصوص. إذ انها قدمت الكثير من الخدمات والتسهيلات التي تأخذ في الحسبان، خصوصية الثقافة العربية. على اي حال، ليست “الاغراءات” التسويقية هي ما يدفعنا الى ذكر هذه البلدة، بل جمالها الذي يخطف الانفاس. تتوسط سويسرا وتقع بين مجموعة من الجبال ضمن مقاطعة بيرن، تحدّها بحيرتا “ثان” و”برينز”. رغم ان أجواءها نائية، يسهل الوصول اليها عبر القطار. تشتهر لكونها وجهة سياحية صيفية. أما شتاء، فتطل على زوارها ببناها التحتية المتطورة لناحية رياضة التزلج. إذ إنها تضمّ مجموعة كبيرة من مقصورات التلفريك، فضلاً عن المصاعد التي تقل الزوار.

الأهم أن السائح يمكنه اختيار مكان الاقامة في اي من المنتجعات الجبلية المحيطة، إذ إنها كلّها متصلة بشبكة نقل متطورة. أما وسط البلدة، أي ما يسمى “هوهيماتيه” (Höhematte) فيشكل واحة تحاكي لوحات أهم الرسامين التشكيليين. صيفاً يعجّ المكان بالحدائق والازهار وهواة رياضة الطيران الشراعي. اما شتاءً، فإن تأمل الجبال المحيطة التي تجتمع عند أسفلها بحيرة مذهلة، يستحق بذاته عناء الذهاب.

أفضل الفنادق للإقامة في مدينة إنترلاكن في سويسرا:

  • VICTORIA-JUNGFRAU Grand Hotel & Spa: واحد من أهم العناوين في انترلاكن على الاطلاق. يشتمل على نادي لياقة يمتد على اكثر من خمسة الاف متر مربع.
  • Lindner Grand Hotel Beau Rivage: عنوان ممتاز، يتمتع بموقع رائع يتوسط محطة القطار ووسط المدينة.

مدينة دافوس في سويسرا:

حتى مَن لم يَزُر سويسرا، لا بدّ ان يكون قد سمع بدافوس. إذ إن اسمها يطل من وقت الى آخر في وسائل الاعلام، بفضل استضافتها المنتدى الاقتصادي العالمي. إنما لدافوس وجه آخر، وجه سياحي بامتياز. تعجّ بالمطاعم والمقاهي والشاليهات الفاخرة، وصولاً الى حلبات التزلج التي تناسب الهواة والمتمرّسين. كيف ذلك؟ الواقع ان دافوس تتمتع بشبكة واسعة من ساحات التزلج. كما انها تشتمل على ستة خطوط للتزلج، بعضها يحتاج الى خبرة طويلة في هذا المجال، فضلاً عن ضرورة الاستعانة بمشرف لتجنب اي خطر، فيما البعض الآخر يلائم المبتدئين.

يمكن أيضًا الاستمتاع بممارسة الآيس هوكي والمشي وركوب الخيل. ومثل أغلبية المدن والقرى السويسرية، تتمتع دافوس بقطار يصلها بقرية كلوسترز المذهلة. الاثنتان تتشاركان حلبات التزلج، أي يمكن المكوث في كلوسترز، خصوصاً اذا كنتم تبحثون عن الهدوء في منتجع يلائم جو العائلات. تضم دافوس، كذلك، منتجع “فيربييه” الذي يحتضن أكثر من 400 كيلومتر من حلبات التزلج المزروعة بالاشجار. هذا يعني أن المكان يلائم المحترفين. إنما تتوافر في هذا المنتجع منطقتان للهواة هما “ناتشن جوتش وريلب”، فيهما أكثر من ثلاثين مصعداً كهربائياً. للراغبين، هناك مدرسة لتعليم رياضة التزلج للصغار والكبار في قرية تسيرمات الصغيرة التي يمكن الوصول إليها بالقطار.

أفضل الفنادق للإقامة في مدينة دافوس في سويسرا:

  • Steigenberger Grandhotel Belvédère غالباً ما يختاره السياسيون والنخب، منهم المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل، الامير ألبير دو موناكو، الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون، رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون. باختصار، يعدّ أحد العناوين المرموقة للاقامة في دافوس. يضم 126 غرفة فقط، لذلك من الافضل الحجز في ابكر وقت ممكن.
  • Hotel Parsenn: يقع هذا الفندق المذهل والتقليدي والمدار عائلياً، عند الجانب الآخر من الطريق التي تحتضن سكة حديد بارسين المعلّقة.

مدينة لوزان في سويسرا:

ثانية أكبر مدينة مطلّة على بحيرة جنيف. تجمع بين وجهين، وجه ينشط بالحركة التجارية وآخر هادئ يجعلها نقطة رائعة لتمضية عطلة لا تُنتسى. هي عاصمة اقليم فود، لذلك ليس عجباً ان تحتضن إحدى أرقى الجامعات وتستضيف الكثير من المؤتمرات الرفيعة. إنما الاهم انها انطلاقاً من عام 1914، تشكل العاصمة الاولمبية إذ إنها تحتضن مقر اللجنة الأولمبية وكذلك المتحف الأولمبي الذي هو أكبر مركز للمعلومات في العالم في ما يتعلق بالألعاب الأولمبية. تتكئ المدينة على ثلاث تلال، تجتمع عند سفحها بحيرة جنيف. هادئة جداً إذ إن الكثير من شوارعها التي لا تزال تطغى عليها ملامح القرون الوسطى، تكاد تخلو من السيارات لتفسح في المجال للمقاهي والمتاجر الصغيرة.

أفضل الفنادق للإقامة في مدينة لوزان في سويسرا:​

  • Beau-Rivage Palace: شيد في العام 1850 ولا يزال الى اليوم من عناوين الاقامة المرموقة.
  • Hôtel Royal Savoy Lausanne: افتتح للمرة الاولى في عام 1909، خضع قبل بضعة أعوام للتجديد وهواليوم يضم 196 غرفة وجناحاً. يضم مطعماً وساحة للتزلج ولاونج للسيغار وسبا يمتد على مساحة 1500 متر مربع مع حوض سباحة داخلي وخارجي.

مدينة تسيرمات في سويسرا:

تقع في “الكنتون” الألماني، وتحديداً عند الحدود مع إيطاليا، ما يجعلها غنية بالمطاعم التي تقدم وجبات من مطابخ متجاورة. إنها قرية صغيرة، محاطة بثمان وثلاثين قمة، ترتفع أربعة آلاف متر عن سطح البحر، ما يعني ان الثلج مضمون وقتاً طويلاً وبنوعية ممتازة. هذا ما يجعلها واحداً من أجمل مراكز التزلج في سويسرا. يمكن الوصول اليها عبر القطار. اللافت انها لا تستقبل السيارات، حفاظاً على نظافتها، لذلك تنتشر فيها عربات الخيل وسيارات الاجرة العاملة على الطاقة الكهربائية. تجذب محبي التزلج لأنها تضم حلبات تلائم كل الفئات العمرية والمستويات. كما تتوافر فيها مدرسة للتزلج مخصصة للراشدين والاطفال على حد سواء. الاهم، أن المدرسة تقدم للاهل خدمة مهمة، إذ يمكن ترك الأطفال مع المدربين طوال النهار.

يمكن الاستفادة من زيارة القرية، للتوجه نحو جبل ماتيرهورن عبر المصعد الكهربائي، لبلوغ أعلى قمة يصل إليها التيليفريك، على ارتفاع 3883 متراً. هنا، يطل عليك مشهد يخطف الانفاس. بعدها يمكن اختبار ما يعنيه الدخول في نفق جليدي أي الـ”غلاسييه” الذي يحتضن أجمل المنحوتات الثلجية من تماثيل ومقاعد. داخل الغلاسييه، يمكن تناولو المشروب الساخن لتلطيف قساوة البرد داخل النفق.

أفضل الفنادق للإقامة في مدينة تسيرمات في سويسرا:​

  • Mont Cervin Palace: فندق خمس نجوم يتوسط القرية، ويتمتع بتاريخ عريق. يتضمن حوض سباحة خارجي وآخر داخلي، فضلاً عن ثلاثة مطاعم.
  • The Omnia: مشيّد على صخرة تعلو الشارع الرئيسي. يمكن الوصول اليه عبر المصعد. يشتهر بموقعه المميز، بهندسته الداخلية العصرية إنما التي تحافظ على الأجواء الحميمية. يمكن الاستفادة من السبا الذي يضم ساونا وحوضَي سباحة، داخلياً وخارجياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: