الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

طريقة تحضير المطبق اليمني

3
المستقبل – يعد طبق المطبق اليمني واحداً من إحدى أنواع الأطباق أو الأطعمة الشعبية ، و التقليدية اليمنية ، و التي عادةً ما يحرص اليمنيون على تناولها بكثرة ، و ذلك راجعاً إلى طعمها اللذيذ ، و الشهي علاوة على سهولة تحضير تلك النوعية من الأطعمة من جانب ربة المنزل .
طريقة تحضير المطبق اليمني
المكونات الواجب توافرها لتحضير المطبق اليمني :- يوجد عدداً من المكونات الواجب توافرها للقيام بتحضير المطبق اليمني ، و هي :-
1- ما معياره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزيت النباتي .
2- ما معياره بيضة واحدة كبيرة الحجم .
3- ما معياره رشة بسيطة من ملح الطعام أو على حسب رغبة المتناول .
4- ما معياره كوباً واحداً من الماء الدافئ للعجن .
بالنسبة للمكونات اللازم توافرها لحشوة المطبق اليمني :-
1- ما معياره بصلة واحدة ، و يفضل أن تكون متوسطة الحجم .
2- ما معياره 500 جرام من اللحمة المفرومة بشكل ناعم .
3- ما معياره بصلة واحدة أخرى كبيرة الحجم .
4- ما معياره حبة واحدة من البطاطا ، و التي يفضل أن تكون متوسطة الحجم .
5- ما معياره رسة بسيطة من الثوم المفروم فرماً ناعماً .
6- ما معياره 4 ملاعق متوسطة الحجم من الزيت النباتي ، و الذي سوف يتم استخدامه في عملية القلي .
7- ما معياره كمية مناسبة من البصل الأخضر .
8- ما معياره كمية مناسبة من الجبنة المبشورة .
9- ما معياره نصف ملعقة صغيرة الحجم من الكمون .
10- ما معياره كمية بسيطة من ملح الطعام أو على حسب رغبة المتناول .
11- ما معياره ثلاثة بيضات متوسطة الحجم ، و بدرجة حرارة الغرفة .
12- ما معياره نصف ملعقة من الكزبرة الجافة .
13- ما معياره أربعة حبات من الطماطم الطازجة .
14- ما معياره كمية مناسبة من الخضراوات مثال بسلة مسلوقة ، و جزر مسلوق ، ويمكن إضافة بقدونس مفروم .
خطوات تحضير العجينة :-
1- في البداية يتم تحضير الطحين ، و من ثم يوضع داخل وعاء مناسب ، و من المفضل أن يكون عميقاً ثم يتم إضافة الزيت النباتي ، و كلاً من البيضة ، و الملح داخله ، و من ثم يتم القيام بتحريك الطحين مع بقية المكونات .
2- يضاف مقدار الماء على الطحين ، و القيام بعملية العجن باستعمال الماء الدافئ ، و حتى يتكون عجين متماسك ، و غير ملتصق .
3- يتم القيام بتقطيع العجين على شكل عدة كرات دائرية صغيرة الحجم ثم تترك العجينة لترتاح مع تغطيتها بإحكام لمدة زمنية قدرها حوالي 15 دقيقة تقريباً مع القيام بدهن الوجه باستعمال الزيت .
بالنسبة لطريقة تحضير الحشوة :-
1- يتم تحضير البصل من خلال القيام بتقطيعه على شكل عدة قطع صغيرة الحجم ثم وضعه بالوعاء ، و إضافة مقدار الزيت ، و الثوم مع تركه على النار حتى يصل إلى مرحلة الذبول قليلاً ثم تأتي مرحلة وضع اللحمة على النار ، و تركها لفترة زمنية قدرها دقيقتان .
2- يتم تحضير البصل الأحمر ، و تقطيعه ، و إضافته على اللحمة  في أثناء غليها مع مراعاة تحريك الخليط بشكل جيد ثم تبدأ عملية تقطيع الطماطم ، و الخضراوات المسلوقة ، إضافتها إلى اللحمة مع البدء في إضافة كلاً من الجبنة ، و الملح بالعلاوة إلى الكزبرة ، و الكمون ، و بقية التوابل ، و البهارات بالإضافة إلى البيض إلى الخليط ، و من ثم تحريك الخليط حتى يصل إلى مرحلة النضج الكاملة.
3- القيام بتحضير كرات العجين ، و من ثم يتم فردها ، و ذلك يكون باستعمال الزيت النباتي ، و بعد ذلك يتم القيام بوضع الحشوة المعدة سابقاً ، و التي تتكون من مزيج من ” البصل ، و الثوم المفروم ، و اللحم المفروم ، و التوابل ، و البهارات ” ، في وسط كل قطعة من العجين ثم تأتي مرحلة إغلاقها على شكل مربع .
4- يتم الانتهاء من كل الكمية من العجين بنفس الطريقة ، و الخطوات .
5- القيام بتحضير القليل من الزيت النباتي ثم توضع كرات العجينة المحشوة في داخل الزيت الساخن سابقاً ، و تحميرها من الاتجاهين بشكل جيد إلى أن تكتسب اللون الذهبي ، ورصها في طبق التقديم ، و يفضل تزيينها بحلقات من الليمون الطازج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: