الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

فوائد الثلج للوجه

2
المستقبل – يعرف الثلج في الأساس على أنه عبارة عن تلك الحالة الصلبة للماء ، و هو عادةً ما يتواجد في المنزل على شكل مكعبات ثلجية ، و ذلك يكون من خلال قيامنا بسكب كمية من الماء في داخل وعاءاً مخصصاً لمكعبات الثلج في الثلاجة ، حيث يتم استخدام تلك المكعبات الثلجية في العديد من الأغراض مثال تبريد العصائر أو الماء ، و خصوصاً عند ارتفاع درجة حرارة الجو بينما تستخدمه العديد من السيدات في الأغراض التجميلية ، و خصوصاً الخاصة بالعناية ببشرة الوجه ، و ذلك راجعاً إلى أن الثلج من الناحية الطبية هو عبارة عن مادة مبردة لها العديد من الفوائد للبشرة ، و بالتالي فهي من الاستخدامات التجميلية إذاً فما هي الفوائد الخاصة بالثلج للبشرة ، و ما هي تلك الاستخدامات التجميلية الخاصة به .
فوائد الثلج الخاصة ببشرة الوجه :-
 يوجد للثلج العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة ، و خاصةً بشرة الوجه ، و منها :-
أولاً :- الثلج مفيد بشكل عالي في تنشيط الدورة الدموية ، و شد الجلد ، و بالتالي منع ترهله لعدة سنوات ، و لذلك فإن عادةً ما ينصح باستعماله ، و بشكلاً يومياً لفرك الوجه .
ثانياً :- يعمل الثلج على التخلص من تلك الآثار الخاصة بالإرهاق ، و التعب على الوجه ، و خصوصاً تلك المنطقة الواقعة تحت العينين حيث تعد تلك المنطقة تحديداً من أبرز المناطق التي تدل على تعب ، و إجهاد صاحبها .
ثالثاً :- الثلج مفيد بدرجة عالية في تقليل نسبة ، و كمية التعرق الخاصة بالوجه ، و ذلك راجعاً إلى عمله القوي على إغلاق مسام البشرة .
رابعاً :- الثلج يساهم بشكل قوي في علاج تلك المشاكل الخاصة بالبشرة الدهنية ، و ذلك راجعاً إلى قيام الثلج بزيادة صفاء البشرة ، و نقائها ، و بالتالي التخلص من تلك الدهون الزائدة فيها ، و ذلك يكون عن طريق وضع بعض مكعبات الثلج المضاف إليها بعضاً من عصير الليمون ، و مغلي الليمون ، و تمريره على بشرة الوجه ، و ذلك لمرتان في الأسبوع حتى تحصلي سيدتي على تلك البشرة الصافية .
خامساً :- الثلج يساعد على تثبيت المكياج ، و ذلك يكون من خلال وضع المكعبات الخاصة به على الوجه عن طريق تمريرها عليه قبل قيامنا بوضع كريم الأساس على الوجه حيث سيساعد ذلك ، و بشكل عالي في زيادة المدة الخاصة بالحفاظ على المكياج ، و ذلك يكون لمدة زمنية تصل إلى خمسة ساعات ، و ذلك بمعدل أطول من المعتاد هذا علاوة على الحصول على تلك البشرة الهادئة ، و المتألقة بشكل عالي .
سادساً :- للثلج فائدة كبيرة في الحفاظ على رطوبة بشرتك ، و ذلك تحديداً في خلال فصل الصيف الحار ، و ذلك يكون من خلال وضع قطعة من القماش القطني المبلل بالماء داخل الفريزر ، و بعد أن تصل إلى درجة التجمد سنقوم بوضعها على الوجه ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (10) دقائق ثم يكون وضعنا لواقي الشمس .
سابعاً :- الثلج مفيد بدرجة جيدة في الإقلال من ذلك التعب الخاص بالعينان ، و خصوصاً بعد طول فترة العمل ، و الإجهاد ، و ذلك يكون من خلال وضعنا مكعبات الثلج عليها لبعض الوقت هذا علاوة على إمكانية استعمال الثلج لمن يعانون من انتفاخ في العينان .
ثامناً :- الثلج مفيد إلى حد عالي عند إزالة الشعر الزائد حيث أن قيامنا بتمرير الثلج على تلك المنطقة المراد نزع الشعر منها يعمل ، و بشكل جيد على تخدير تلك المنطقة ، و لفترة مؤقتة ، و بالتالي يخفف من ذلك الإحساس بالألم المرافق لنزع الشعر الزائد هذا بالإضافة إلى إمكانية قيامنا بتمريره على الجلد بعد إزالتنا الشعر الزائد ، و ذلك يكون من أجل تخفيف احمرار البشرة .
تاسعاً :- الثلج مفيد إلى حد كبير في علاج أثار مشكلة الطفح الجلدي ، و التي تكون ناتجة عن حدوث ارتفاع عالي في درجة الحرارة ، و ذلك يكون من خلال وضع عدة قطع قماش قطنية ، و عمل كمادات للوجه بها .
عاشراً :- يساعد الثلج ، و بشكل جيد في معالجة تلك المناطق المتضررة من التعرض لأشعة الشمس ، و ذلك لفترات طويلة ، و يكون ذلك من خلال الضغط بقطع الثلج على المناطق المراد ترطيبها ، و تبريدها .
إحدى عشر :- يساهم الثلج ، و بشكل جيد في معالجة مشكلة الرؤوس السوداء ، و البثور ، و حب الشباب ، و ذلك إذا ما تم فرك الوجه به .
أهم المحاذير الواجب إتباعها عند استعمال مكعبات الثلج على الوجه :-
أولاً :- يجب تجنب الإفراط العالي في استعمالنا لمكعبات الثلج حيث يكفي قيامنا بتمريره مكعبين من الثلج فقط على البشرة ، و ذلك حتى لا تتسبب في إلحاق الأذى أو الضرر للجلد.
ثانياً :- يجب تجنب استعمال مكعبات الثلج بشكل مباشر على جلد الوجه ، و ذلك تحديداً في حال كنتي من أصحاب البشرة الحساسة حيث بإمكانك لف مكعب الثلج بقطعة قماش قبل تمريرها على بشرة وجهك .
ثالثاً :- عدم ترك مكعبات الثلج لفترة طويلة في مكان واحد على الوجه لأن ذلك سوف يؤثر ، و بشكل عالي على جدار الشعيرات الدموية الحمراء الموجودة في بشرة الوجه مما قد يؤدي إلى انفجارها ، و بالتالي بروزها على الوجه مما ينتج عنه أن تصبح البشرة أكثر حساسية من ذي قبل ، و لهذا فإنه يجب فرك مكعبات الثلج عند استعمالها .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: