الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

7 طرق لاطالة عمر بطارية الايفون

41

المستقبل – ليس فقط هواتف الاندرويد التي تعاني من الاستهلاك الكبير في عمر البطارية و انما ايضا هواتف الايفون ، فبعد أن قامت شركة ابل باصدار التحديث الاخير لـ IOS 11 أعلن العديد من المستخدمين لجوالات الايفون عن وجود مشكلات في تقلص عمر البطارية و الاستهلاك اليومي الكبير لها على الرغم من عدم زيادة الاعمال المعتادة من قبل المستخدم على الهاتف .

سنحاول خلال مقالنا الحالي اطلاعك على اسهل 7 طرق لاطالة عمر بطارية الايفون و زيادة عدد الساعات المستهلكة للجوال يوميا ، فعلى الرغم من ان شركة ابل قد أعلنت رسميا اعتبار التحديث الاخير لنظام التشغيل هو السبب الرئيسي في سرعة استهلاك بطارية الايفون الا انها لم توجد حل حتى الان لذلك يفضل ان تتبع الطرق التالية .

7 طرق و وسائل لاطالة عمر بطاري الايفون و زيادة عدد ساعات الاستهلاك : 

1- تفعيل وضع الطاقة المنخفض : 
ببساطة هذه الطريقة يمكنك القيام بها عندما تصبح البطارية قليلة الشحن ، فمثلا عند وصولها الى نسبة 15% يعمل هذا النظام تلقائيا و الذي من خلاله سيتم ايقاف عمل التطبيقات التي توجد في الخلفية كما انه سيقوم بايقاف التنزيل التلقائي لتحميل الملفات .

2- ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات : 
ان مجرد اتصال الجوال بشبكة البيانات يقلل من عمر البطارية فما بالك بالتحديثات التي تتم بشكل تلقائي و متتابع ، انت تمتلك عشرات التطبيقات على جوالاك و التحديث التلقائي سيجعل البطارية عرضة للنفاذ بشكل اسرع لذلك عليك الدخول الى اعدادات الايتونز و الاب ستور من اجل ايقاف التحديث التلقائي .

3- تقليل من عمر وقت انارة الشاشة : 
الشاشة لها زمن معين في الانارة ، ففي حالة تركت الجوال و الشاشة على وضع الانارة فستظل كذلك حتى تنتهي المدة الزمنية المحددة ، هذه المدة في جوالات الايفون غالبا ما تتراوح بين 30 ثانية و حتى 5 دقائق و يمكنك تفعيل خيار الا تطفئ على الاطلاق الا اذا ضغط انت على زر الطاقة الجانبي ، ينصح بان تجعل وقت انارة الشاشة هو اقل زمن 30 ثانية .

4- تحديد عمل الـ GPS : 
العديد من التطبيقات حاليا تحتاج الى معرفة مكانك لاطلاع الاخرين عليه و ذلك مثل تطبيق فيس بوك او واتس اب ، عموما هناك ثلاث خيارات لعمل ال جي بي اس اولاها ان يظل تحديد الاماكن فعال اثناء استخدام التطبيق و ايضا اثناء وجود في الخلفية و ثانيا هو عمل الجي بي اس اثناء استخدام التطبيق فقط و الخيار الثالث هو ايقاف استخدام الجي بي اس على هذه التطبيق ، و يمكنك تحديد حالة كل تطبيق على حدا من خلال خدمات المواقع .

5- الغاء التطبيقات في الخلفية : 
التطبيق في الخلفية قد لا تكون ضرورة لك و بالتالي يفضل ان تقوم دائما بمعرفة التطبيقات التي توجد في الخلفية و تعمل على ايقافها مادات غير مهمة لك ، فهي تستهلك قدر كبير من البطارية .

6- تقليل استخدام الفلاش : 
الفلاش في جوالات الايفون قوي و يمكنك استخدامه في الكثير من المواقف ، حسنا يوجد اربع مستويات لقوة اضائة الكشاف و ينصح ان تستعمل اقل مستوى منهم ذلك لان الفلاش يستهلك البطارية بشكل كبير يشبه انارة الشاشة .

7- ايقاف عمل المساعد الرقمي سيري : 
هناك الكثير من الاشخاص قد يعتمد على المساعد الرقمي سيري في العديد من المهام داخل جواله و على ذلك فعند اتاحة سيري للعمل فانه يبقى في وضعية التنشيط طوال اليوم و بالتلاي فانه يستهل شحن البطارية .

هناك العديد من الطرق الاخرى التي تساعد في تحسين و اطالة عمر البطارية و لكن الـ 7 طرق السابقة تعتبر الابسط في التنفيذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: