الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

أفضل تطبيقات تعلم لغات جديدة على نظامي آي أو إس وأندرويد

49

أصبح اعتمادنا على هواتفنا الذكية يتزايد يوميًا بعد يوم وأصبح هناك العديد من التطبيقات المخصصة لمعظم المجالات، ولا شك أيضُا أن تعلم لغات جديدة قد أصبح أمرًا ضروريًا تتزايد أهميته يومًا بعد يوم، لذلك يمكنك الاعتماد على هاتفك من أجل اكتساب هذه المهارة وإتقانها من خلال التطبيقات المتخصصة في تعليم اللغات.

سنُقدم لك اليوم أفضل تطبيقات تعلم اللغات على نظامي آي أو إس iOS وأندرويد Android، والتي ستساعدك على تعلم لغات جديدة بكل أريحية عبر هاتفك الذكي عن طريق تحميل التطبيق المتوافق مع نظام التشغيل الخاص بك، ثم البدء في رحلة ممتعة من التعلم واكتساب المعرفة.

1- تطبيق busuu

يعتبر تطبيق Busuu من أفضل تطبيقات تعلم لغات جديدة حيث يضم العديد من اللغات تصل إلى 12 لغة، ويدعم التطبيقوضعية التشغيل بدون اتصال بالإنترنت حيث يمكن تحميل جميع الدروس لاستخدام غير محدود من أي مكان وفي أي وقت، كما يحظى المستخدم بالتفاعل والتعلم مع ما يصل إلى 80 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، حيث يستطيع مساعدة الآخرين، والاستفادة من تصحيح تمارينه الكتابية من قبل أشخاص حقيقيين متقنين للغة.

ومع تطبيق Busuu يمكنك التحدث مع الناطقين باللغة التي تتعلمها لممارسة مهاراتك في المُحادثة مع الناطقين بتلك اللغة.

يمكنك تحميل التطبيق على متجر آب ستور من هنا، أو على متجر جوجل بلاي من هنا.

التطبيق متاح للاستخدام المجاني، ولكنه يقدم إصدارات ذات اشتراك شهري أو عضوية مميزة Premium من أجل الحصول على حق الوصول إلى الميزات الحصرية، بدءًا من وضعيّة التشغيل بدون اتصال بالإنترنت إلى ميزة المُحادثات مع تعليقات من الناطقين باللغة وغيرها المزيد.

2- تطبيق HelloTalk Language Exchange

يتيح لك تطبيق HelloTalk تعلم لغات أجنبية جديدة من خلال الدردشة مع متحدثيها الأصليين في جميع أنحاء العالم. مجانا، ويشمل التطبيق أكثر من 100 لغة، حيث يتصل المتعلم مع متحدثين أصليين يساعدونه على تعلم لغتهم، بينما يساعدهم هو على تعلم لغته، وقد وصل عدد مستخدميه إلى 10 مليون مستخدم.

يقدم التطبيق طرقًا مختلفة لتعليم اللغات منها الرسائل النصية، أو الصوتية، أو محادثات الفيديو، بالإضافة إلى توفير أدوات مساعدة مدمجة للترجمة النصية والصوتية، والنطق، والتصحيحات التي تساعد على إجراء المحادثات بسلاسة.

كما يقدم التطبيق الترجمة التلقائية بين اللغات المختلفة، وكذلك تصحيح القواعد النحوية والتدقيق اللغوي للكلمات أو الجمل.

يمكنك تحميل التطبيق على متجر آب ستور من هنا، أو على متجر جوجل بلاي من هنا.

3- تطبيق Memrise

يتيح لك تطبيق Memrise تعلم العديد من اللغات فهو يضم أكثر من 200 لغة من بينهم، كما يقدم دورات أخرى تستطيع تعلمها عبر التطبيق فى مختلف مجالات الحياة في الأدب والفن، والعلوم والرياضيات، والتاريخ والجغرافيا.

يضم التطبيق أكثر من 35 مليون من راغبي التعلم، ويوفر لمستخدميه إمكانية تطوير مهاراتهم اللغوية من خلال مجموعة ثرية من الألعاب سهلة الاستخدام، Chatbots المبتكرة، وأكثر من 30 ألف من الفيديوهات الخاصة بالمتحدثين المحليين.

يمكنك تحميل التطبيق على متجر آب ستور من هنا، أو على متجر جوجل بلاي من هنا.

4- تطبيق HINative

يعتبر تطبيق HiNative من أفضل تطبيقات تعلم لغات وثقافات العالم، حيث يضم أكثر من 110 لغة، ويقدم لك أسلوب التعلم التفاعلي من خلال طرح أسئلة للمتحدثين الأصليين من جميع أنحاء العالم عبر هاتفك الذكي، يضم التطبيق أكثر من 2 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

من السهل تقديم الأسئلة بفضل تنسيقات الأسئلة المحددة مسبقًا، كما يسهل عليك الإجابة عنها أيضًا! ويمكن طرح الأسئلة بكلمات بسيطة حيث يتم ترجمتها أيضًا تلقائيًا إلى لغة المتحدثين الأصليين الآخرين.

يعتمد التطبيق على العديد من الطرق والأساليب التفاعلية المختلفة التي تساعد المستخدمين على تعلم لغات جديدة وإتقانها جيدًا، إذ يوفر تعليم بعض اللغات كاللغة الصينية أو الكورية من خلال الصور، كما يوفر إمكانية الترجمة، ونطق الكلمات والجمل، ليسمح للمستخدم معرفة النطق الصحيح ومخارج الحروف للكلمات المختلفة، بالإضافة إلى تقديم بعض الأسئلة والكلمات والجمل التي قد يحتاجها الفرد عند السفر إلى دولة أجنبية.

يمكنك تحميل التطبيق على متجر آب ستور من هنا، أو على متجر جوجل بلاي من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: