استشهاد 45 فلسطينيًا من عائلة واحدة في دير البلح

استشهاد 45 فلسطينيًا من عائلة واحدة في دير البلح

استشهد 45 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مساء الثلاثاء، في قصف جوي إسرائيلي استهدف مربعات سكنية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، بأن الأطقم الطبية انتشلت 45 شهيدًا من عائلة واحدة، بعد استهداف منازلهم في مدينة البلح من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، التي توغلت في الجهة الجنوبية في المدينة، وفصلتها عن مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن العشرات من الفلسطينيين استشهدوا في قصف جوى ومدفعي عنيف لمدينة خان يونس جنوب القطاع، والتي نزح منها وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية نحو 400 ألف فلسطيني نحو مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، نظرًا إلى كثافة القصف الإسرائيلي، ومحاصرة الدبابات الإسرائيلية لبلدات بني سهيلا وخزاعة ومنطقة معن إلى الشرق من مدينة خان يونس، التي تتعرض لقصف جوي وبري هو الأعنف منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 من أكتوبر الماضي.

الوضع الأحلك في تاريخ البشرية

وحذرت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، من أن الوضع في غزة يقترب من أن يكون الأحلك في تاريخ البشرية.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة د. ريتشارد بيبركون، إن الأوضاع الصحية في غزة تزداد سوءًا ساعة بعد ساعة، ومع القصف المكثف بما في ذلك في المناطق الجنوبية، يزداد عدد النازحين داخليًا، والناس يائسون وفي حالة من الصدمة.


استشهاد 45 فلسطينيًا من عائلة واحدة في دير البلح

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+