الأهلى ينتظر الفائز من صن داونز وبيترو أتليتكو الليلة

الأهلى ينتظر الفائز من صن داونز وبيترو أتليتكو الليلة


ينتظر الأهلي الفريق الفائز من مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي من أجل اللعب معه في نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.


الأهلي تأهل للدور نصف النهائي للبطولة بعدما تعادل مع سيمبا التنزاني بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد القاهرة في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم..وكانت مباراة الذهاب في تنزانيا قد إنتهت بالتعادل 2/2.


صن داونز بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنصف نهائي البطولة واللعب أمام الأهلي بعدما فاز في لقاء الذهاب أمام بترو أتليتكو بثنائية نظيفة في أنجولا ،علماً بأن لقاء العودة سيُقام في الثامنة من مساء اليوم ،الثلاثاء، بجنوب أفريقيا.


ومن المقرر أن تقام مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي الدوري الأفريقي يومي 29 أكتوبر الجاري و1 نوفمبر المقبل حيث تقام مباراة الذهاب خارج القاهرة والعودة بالقاهرة.


وضم تشكيل الأهلي الرسمي لمباراة سيمبا، كلاً من: محمد الشناوى، على معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم، أليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة‏ وبيرسي تاو ومحمود كهربا.


وأدار المباراة، الحكم الكونغولى جان جوك ندالا وفى كابينة الفار تواجد الحكم المغربى عادل زوران، والحكام المساعدون دوس سانتوس الأنجولى، ومارينجولا من موزمبيق.


​الشوط الأول


بدأ الأهلي المباراة بهجوم ضاغط وهدد أفشة مرمى الضيوف أكثر من مرة لكن دون جدوى ، ويحاول سيمبا اللعب على الهجمة المرتدة.


بمرور الوقت يضغط الأهلي بشكل أكبر لكن غياب اللعب الجماعي حال دون زيارة شباك الضيوف ، ومرر علي معلول كرة طولية من ناحية اليسار و”قلشت” الكرة من حارس سيمبا لكن كهربا لم يستغل الفرصة ليتدخل دفاع الضيوف ويُنقذ الموقف.


تواصل الهجوم الأهلاوي بشكل واضح وألغى الحكم هدفاً سجله كهربا في الدقيقة 25 للتسلل ،و رد الضيوف بهجمة خطرة تصدى لها ببراعة الشناوي قبل أن يُعلن الحكم أن الكرة كانت تسلل وسقط حارس الأهلي على الأرض لتلاقي العلاج إثر إصابته من التصويبة القوية للاعب سيمبا.


جرّب أفشة مهارته في التسديد مرة أخرى ولعب كرة قوية علت العارضة بسنتيمرات ، وتسابق لاعبي الأهلي في إهدار الفرص إلى أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


الشوط الثاني


جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي وضغط كما كانت أحداث الشوط الأول ،وأهدر بيرسي تاو فرصة هدف مُحقق للأهلي في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة رائعة من حسين الشحات لكن تاو لعبها بغرابة بعيداً عن الشباك ، ورد الفريق التنزاني بهجمة خطرة كانت تسكن شباك الأهلي بعدما “أتلخبط” الشناوي مع عبد المنعم لكن الكرة تمر بعيداً عن الشباك والغى الحكم هدف في الدقيقة 60 سجله كهربا بسبب تسلل الأخير.


واستغل سيمبا تراجع الأهلي وسجل هدفاً في الدقيقة 68 عن طريق ساديو كانوتيه الذي سدد كرة رأسية في شباك الشناوي مُستغلاً غياب الرقابة من دفاع الأهلي وعدم خروج الشناوي ، بعد الهدف ضغط الأهلي بقوة إلى أن سجل كهربا هدف التعادل في الدقيقة 76 بعدما أستغل تمريرة جيدة من علي معلول أوودعها في شبباك سيمبا وأن كانت الكرة قد أرتطمت في طريقها لحارس سيمبا.


وضغط الأهلي وشارك موديست بدلاً من كهربا في الدقيقة 87 ،وحاول الاهلي تسجيل هدف ثاني كما شكلت الهجمات المرتدة خطورة للفريق التنزاني إلى أن إنتهى اللقاء بالتعادل بهدف لثله ليتأهل الأهلي بصعوبة لنصف نهائي البطولة.


 

الأهلى ينتظر الفائز من صن داونز وبيترو أتليتكو الليلة

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+