الاتحاد السعودي يعلن عقوبات سداسي المنتخب بعد رفض انضمامهم في كأس آسيا

الاتحاد السعودي يعلن عقوبات سداسي المنتخب بعد رفض انضمامهم في كأس آسيا

كشف صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، عن إصدار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي، قراراً قويًا بشأن ما حدث من اللاعبين قبل انطلاق بطولة كأس آسيا التي أقيمت في قطر.




وأقيمت بطولة كأس آسيا 2023، في قطر، وانطلقت منافساتها يوم الجمعة 12 يناير وانتهت 10 من شهر فبراير بتتويج منتخب قطر للمرة الثانية في تاريخه.







وكان الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لـ منتخب السعودية قد كشف في مؤتمر صحفي قبل البطولة، أنه استبعد 6 لاعبين من قائمة الأخضر وهم نواف العقيدي ومحمد مران وخالد الغنام وعلي هزازي وسلطان الغنام وسلمان الفرج، وأوضح أنهم رفضوا الاستمرار مع المنتخب في كأس آسيا.

طالع.. مؤتمر ناري | مانشيني يكشف أسباب مفاجأة لـ استبعاد 6 لاعبين من قائمة منتخب السعودية في كأس آسيا

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”، إن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قررت إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب على الرغم من أن الفرصة لازالت قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، ومخالفين بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وأضافت: “إيقاف أيضاً اللاعب نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة المنتخب، إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإسائة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين”.

وأكملت: “تغريم اللاعب سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته الانضمام للمنتخب، بعد استدعائه لمعسكر المنتخب الذي أقيم في أكتوبر، حيث قام اللاعب فور وصوله إلى المطار في الرياض بإبداء رغبته بعدم الانضمام بقوله: “ما قلت لكم ما أبي أنضم”، بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم”.

وأتمت: “تغريم اللاعب سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه من المدير الفني للمنتخب الوطني، إعفاءه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023 بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم”.

يذكر أن منتخب السعودية ودع منافسات بطولة كأس آسيا من دور الـ 16 عقب الخسارة من كوريا الجنوبية بركلات الترجيح  بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 11.


الاتحاد السعودي يعلن عقوبات سداسي المنتخب بعد رفض انضمامهم في كأس آسيا

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+