الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

الذهب يرتفع خلال الجلسة الأسيوية مع تراجع الدولار بعد تصريحات منوشين

105

المستقبل – ارتفعت اسعار الذهب خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس بعد ان انعكست مكاسب صغيرة في مؤشر الدولار ليستكمل خسائره ليقبل المستثمرين على شراء السلع المقومة بالدولار بينما مازال المستثمرون يفكرون في التحول الواضح لسياسة الدولار الامريكي من قبل وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين ليلة أمس.

هذا وقد ارتفعت اسعار الذهب بشكل حاد يوم الاربعاء بدعم من تراجع الدولار حيث تزايدت المخاوف من الحرب التجارية الامريكية الصينية مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن.

وجاء الدولار تحت ضغط بيع هائل لينخفض نحو 1 % مما زاد الطلب على الذهب، بعد أن أشار وزير الخزانة ستيفن منوشين تأييده لانخفاض الدولار كونه يدعم العملية التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1363.20 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1355.78 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1357.55 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1363.35 دولار للأونصة

فالأصول المقومة بالدولار مثل الذهب حساسة لتحركات بالدولار، وانخفاض الدولار يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأجنبية وبالتالي يزيد الطلب على المعدن النفيس.

وفي الوقت نفسه، أدى عدم اليقين الجيوسياسي المتجدد إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن، مما زاد من دعم الزخم الصاعد على المعدن الأصفر.

هذا وتنتظر الأسواق اليوم نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي مع ترقب اعلان البنك عن نيته بشأن سحب التحفيز النقدية خلال هذا العام كما يتوقع البعض، وفي هذه الحالة ستنتج تغيرات كثيرة في أسواق العملات والسلع مما سيؤثر على أداء الدولار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: