الرئيسية, أخبار محلية, تقارير إخبارية دولية, الإفتتاحية, آخر الأخبار, أخبار مصورة , خاص المستقبل, عناوين رئيسية, أخبار منوعة, الإفتتاحية, سؤال للإستفتاء, أخبار مواقع التواصل الإجتماعي, إضاءات, الأكثر قراءة, مقالات من الصحافة الكويتية , موضة وأزياء, أخبار الشرق الأوسط, خاص المستقبل, تقارير إخبارية, أخبار اليوم

الذهب يسجل أدنى مستوياته في أربعة جلسات بالرغم من ضعف الدولار

145

المستقبل – انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليسجل ادنى مستوى في أربعة جلسات، وذلك على الرغم من تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد الارتفاع الذي سجله منذ بداية الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1311.73 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1308.23 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1312.17 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1312.47 دولار للأونصة.

تراجعت أسعار الذهب بسبب البيانات الصينين عن التضخم التي شهدت تراجع طفيف عمل على توقف التوقعات بالنسبة للتضخم العالمي، وهو ما ساهم في المزيد من الهبوط في أسعار الذهب قبل أن تستقر التداولات خلال الجلسة الأسيوية اليوم.

الجدير بالذكر ان الذهب واقع تحت تأثير سلبي نتيجة تعافي الدولار منذ بداية الأسبوع، هذا بالإضافة إلى توجه البنوك المركزية العالمية تجاه السياسات النقدية المتشددة، خاصة بعد قيام البنك المركزي الياباني بتخفيض المشتريات من السندات، وهو ما يعد الخطوة الأولى تجاه خفض البرنامج التحفيزي والخروج منه بشكل تدريجي.

هذا وتبقى الاعين هذا الأسبوع على بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي والتي من شأنها أن تساعد على معرفة وضع التضخم في الولايات المتحدة وتأثير ذلك على قرارات البنك الفدرالي، بالإضافة إلى تصريحات عدد من أعضاء البنك الفدرالي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: