تقرير: الإصابة فأل حسن لـ محمد صلاح بعد العودة.. وعلى برينتفورد الحذر

تقرير: الإصابة فأل حسن لـ محمد صلاح بعد العودة.. وعلى برينتفورد الحذر

قليل ما يغيب الدولي المصري محمد صلاح عن فريق ليفربول بسبب الإصابة منذ أن انضم للريدز في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي.




الآن عاد ملك ليفربول إلى تدريبات الفريق، بعد غياب منذ يناير الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة مصر وغانا بدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية.







عاد محمد صلاح إلى ليفربول بعد نهاية دور المجموعات رغم عدم مشاركته في مواجهة كاب فيردي، وتدرب في صالة الألعاب الرياضية قبل أن ينتظم أخيرًا في التدريبات الجماعية.

اليوم ظهر محمد صلاح في التدريبات بالابتسامة التي يحب أن يراها جمهور ليفربول على وجه أسطورته الحية، وهداف الفريق، الذي غابت شمسه عن ملعب أنفيلد منذ مواجهة نيوكاسل 1 يناير الماضي.

عودة محمد صلاح إلى التدريبات الجماعية، تشير إلى اقترابه من المشاركة، وقد تكون مباراته الأولى بعد العودة هي برينتفورد يوم السبت المقبل على ملعب جتيش كومينيتي، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أسلفنا الذكر، فإن محمد صلاح قليلًا ما يغيب عن ليفربول، سواء للإصابة أو الإيقاف وكذلك الاستدعاء لأمم إفريقيا والتي تأتي في نصف الموسم.

ونرصد لكم في السطور التالية، ماذا فعل محمد صلاح مع ليفربول سابقًا في أول مباراة له بعد كل إصابة؟

موسم 2017\2018، المرة الأولى كان بسبب الإصابة ضد ليستر سيتي بتاريخ 30 ديسمبر وغادر المباراة في الدقيقة 83، ليغيب عن مواجهة بيرنلي التي تلتها، لكنه عاد سريعًا في مواجهة مانشستر سيتي 14 يناير 2018، وسجل هدفًا خرافيًا من منتصف الملعب، وصنع آخر.

الغياب الثاني كان عن ديربي ميرسيسايد ضد إيفرتون، بعدما تعرض لإصابة في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي وغادر في الدقيقة 52.

فضل كلوب حينها إراحة النجم المصري رغم الجاهزية، من أجل أن يكون بكامل لياقته ضد مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال. وهو ما حدث بالفعل، ليعود الفرعون المصري ويقصي فريق بيب جوارديولا بعدما سجل هدفًا في الفوز 21 بملعب الاتحاد.

في نفس الموسم أصيب محمد صلاح الإصابة الأشهر بعد تدخل سيرجيو راموس في نهائي دوري أبطال أوروبا ومغادرة مو من الشوط الأول.

تلك الإصابة في الكتف، كانت في آخر مباريات الريدز في الموسم، ولكن من تأثر بها كان المنتخب المصري، في أولى مبارياته ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا، ضد أوروجواي، ليغيب محمد صلاح ويعود أمام أصحاب الأرض ويسجل هدف الفراعنة الوحيد من ركلة جزاء في الهزيمة 31.

موسم 2018\2019 لم يغب محمد صلاح عن أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وشارك في الـ38 مباراة، وكانت إصابته في أكتوبر 2018 مع المنتخب المصري ضد إي سواتيني، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، ليعود إلى الريدز بعدما تأكد غيابه عن لقاء الإياب.

كانت أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي بعد العودة من الإصابة ضد هيدرسفيلد، وسجل هدف الفوز على ملعب جون سميث.

مع ليفربول تعرض لإصابة في مواجهة نيوكاسل بالجولة 37، أجبرته على مغادرة الملعب في الدقيقة 73، وغيابه عن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، في المباراة التاريخية التي فاز بها الريدز 40، وظهر الملك المصري بقميصه الشهير ” never give up” الذي أصبح أيقونيًا بعد تلك الريمونتادا التاريخية.

لم يسجل محمد صلاح في مباراته الأولى بعد الإصابة والتي كانت ضد ولفرهامبتون، لكنه حصل بنهايتها على جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي بالتساوي مع ساديو ماني وأوباميانج.

وفي المباراة التالية سجل ضد توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، وجلب لقب ذات الأذنين بالفوز 20 بتسجيل ديفوك أوريجي الهدف الثاني.

في الموسم التالي، 2019\2020، غاب محمد صلاح عن مواجهة مانشستر يونايتد في 20 أكتوبر، بسبب الإصابة 5 أكتوبر في الكاحل ضد ليستر سيتي، قبل أن يعود أمام توتنهام 27 من الشهر ذاته، ويسجل هدفًا في فوز الريدز على سبيرز.

في نوفمبر، أصيب محمد صلاح أمام مانشستر سيتي في الكاحل، وغاب عن منتخب مصر وليفربول، حتى 30 نوفمبر، وشارك ضد برايتون لكنه غادر غاضبًا، بعدما قرر كلوب اقحام لالانا بدلًا منه، وكان يبدو عليه عدم التعافي بنسبة 100%، وهو ما جعله يغيب عن الديربي ضد إيفرتون.

عاد محمد صلاح أمام بورنموث وسجل هدفًا وصنع آخر، في فوز الريدز 30 بملعب فيتاليتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

غاب محمد صلاح عن مواجهة إيفرتون أيضًا في نفس الموسم لإصابته في التدريبات، قبل أن يعود ضد كريستال بالاس ويسجل ويصنع في الفوز 40 لـ ليفربول.

موسم 2020\2021، غاب محمد صلاح عن مواجهة ليستر سيتي في نوفمبر 2020، بسبب إصابته بـ فيروس كورونا، عندما كان في معسكر المنتخب المصري.

عاد بعد ذلك محمد صلاح في مواجهة برايتون، وسجل هدفًا في تعادل الريدز أمام طيور النورس.

في الموسم التالي 2021\2022، غاب محمد صلاح عن ليفربول بسبب الاستدعاء لقائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا، وعندما عاد احتاج لـ 3 مباريات من أجل تسجيل أول أهدافه، وكان ضد نورويتش سيتي، بعدما فشل في زيارة شباك ليستر سيتي وبيرنلي.

في موسم 2022\2023، لم يتعرض النجم المصري لإصابات تمنعه من المشاركة، فلم تمنعه الإصابة أمام برايتون في النصف الأول من الموسم من المشاركة ضد كريستال بالاس.

في الموسم الحالي 2023\2024، غاب محمد صلاح كما ذكرنا عن ليفربول بسبب المشاركة مع المنتخب، ولكن الإصابة في الخلفية أجبرت أسطورة ليفربول للابتعاد أكثر عن المشاركة.

برينتفورد الآن قد يكون الضحية الجديدة للملك المصري، الذي دائمًا ما يعود أقوى بعد الإصابة والغياب، خاصة وأنه الفريق الذي خسر من الريدز بثلاثية نظيفة، كان لـ صلاح نصيب الأسد بتسجيله ثنائية.


تقرير: الإصابة فأل حسن لـ محمد صلاح بعد العودة.. وعلى برينتفورد الحذر

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+