رفع جاهزية المستشفيات بالشرقية استعدادًا للحالة المطرية

رفع جاهزية المستشفيات بالشرقية استعدادًا للحالة المطرية

رفع تجمع الشرقية الصحي الجاهزية في كافة المستشفيات التابعة له، نظرًا للحالة المطرية، التي تشهدها عدد من مدن ومحافظات المنطقة.
موضحاً بأن جميع المستشفيات بالمنطقة على استعداد تام ومستمر على مدار الساعة، لاستقبال أي حالات إصابات، أو حوادث قد تحدث نتيجة هذه التغيرات المناخية، واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك بناء على ما يرد من تحذيرات من الأرصاد وكل ما يستجد من تحذيرات أو تنبيهات.

تنسيق متكامل لمواجهة المخاطر

مبيناً بأن هناك تنسيقًا كاملاً بين التجمع وإدارات الحكومية المعنية في جميع مدن ومحافظات المنطقة لمواجهة كل المخاطر المرتبطة بسقوط الأمطار أو التغيرات المناخية، وما قد ينجم عنها من حوادث أو إصابات، مؤكدًا جاهزية جميع المستشفيات لاستقبال كل حالات الطوارئ.
وأكد على متابعة وحرص من الرئيس التنفيذي للتجمع د. عبد العزيز الغامدي، على ضرورة تعزيز أقسام الطوارئ في المستشفيات بالتجهيزات اللازمة وسيارات الإسعاف، وتجهيز الفرق الطبية المتحركة، ووضعها في حالة استعداد لأي طارئ قد يحدث جراء الأمطار، ووجود التواصل والتنسيق بين المستشفيات ومركز القيادة والتحكم في المنطقة، للحالات الطارئة والحرجة.

أهم نصائح الوقاية من نزلات البرد

ونصح تجمع الشرقية الصحي، للوقاية من نزلات البرد ضرورة ارتداء معطف أو حمل مظلة لتجنب البلل، وعدم الجلوس تحت المطر مباشرة، والبقاء في المنزل عندما يشتد المطر.
كما نصح مرضى الربو عند الاضطرار للخروج تغطية الرأس والفم والأنف، وحمل البخاخ الإسعافي، والحرص على أخذ البخاخ الوقائي في حال وصفه الطبيب، إذ يعتبر المطر والهواء البارد من مهيجات الربو.


رفع جاهزية المستشفيات بالشرقية استعدادًا للحالة المطرية

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+