روايات أولجا توكارتشوك وأورويل في قائمة أفضل كتب الأدب العالمي

روايات أولجا توكارتشوك وأورويل في قائمة أفضل كتب الأدب العالمي


أدرجت رواية “بيجوني” أو “الرحلات” للكاتبة البولندية الحائزة على جائزة نوبل للآداب أولجا توكارتشوك ضمن قائمة أفضل 100 كتاب في الأدب العالمي في المجلة الأسبوعية الألمانية المرموقة Die Zeit  المعنية بالأدب العالمي الحديث.


وحل في القائمة أيضًا رواية “1984” لجورج أورويل، والمعلم ومارجريت لميخائيل بولجاكوف، و”عوليس” لجيمس جويس، أو الرواية الأكثر حداثة   الأسنان البيضاء لزادي سميث.


الرحلات هي رواية مجزأة لعام 2007 للمؤلفة البولندية أولجا توكارتشوك وتمت ترجمة الكتاب إلى اللغة الإنجليزية من قبل جنيفر كروفت ويشير العنوان البولندي الأصلي إلى الهاربين وهم طائفة من المؤمنين القدامى الذين يعتقدون أن الحركة المستمرة هي خدعة لتجنب الشر.


تدور أحداث الرواية بين القرنين السابع عشر والحادي والعشرين، وهي عبارة عن “اجترار فلسفي للسفر في العصر الحديث” تم تنظيمه على شكل سلسلة من السرديات القصيرة، بعضها خيالي، وبعضها مبني على حقائق ومن بينها اكتشاف عالم التشريح الهولندي فيليب فيرهاين لوتر العرقوب، وقصة لودفيك يدرزيفيتش، أخت الملحن البولندي فريديريك شوبان.


فازت الرواية بجائزة مان بوكر العالمية عام 2018، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها مؤلف بولندي على الجائزة ووصفت رئيسة لجنة التحكيم، ليزا أبيجنانيسي، توكارتشوك بأنها “كاتبة تتمتع بذكاء رائع وخيال ومهارة أدبية وقد تقاسما توكارتشوك وكروفت الجائزة البالغة 50 ألف جنيه إسترليني.


أما الروايات الأخرى المدرجة فى القائمة مثل 1984 وعوليس والمعلم ومارجريت فهى روايات معروفة باعتبارها من علامات الأدب العالمي، وقد كتبت فى مراحل زمنية مختلفة وعبرت عن وقائع متباينة.


 

روايات أولجا توكارتشوك وأورويل في قائمة أفضل كتب الأدب العالمي

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+