عامر حسين يُعلن سبب تقديم موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

عامر حسين يُعلن سبب تقديم موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

كشف عامر حسين، عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، ورئيس لجنة المسابقات، عن أسباب تقديم موعد مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، كما أوضح لماذا لم يتم استئناف بطولة الدوري بعد خروج المنتخب الوطني من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.




وقال عامر حسين في تصريحات عبر برنامج “كورة كل يوم”، على قناة “الحياة”: “هناك عرض من السعودية بالاشتراك في موسم الرياض، والشركة الراعية واتحاد الكرة والإخوة في السعودية تواصلوا في هذا الشأن، ونحن نتابع الأجواء في المملكة، وبالتأكيد نسبة نجاح المباراة هناك ستكون كبيرة”.







وأوضح: “تم تقديم موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، والذي سيقام في السعودية، بدلًا من يوم 13 مارس ستقام يوم 8 من الشهر ذاته، حتى لا تُقام في شهر رمضان”.

وبسؤاله، لماذا لم يتم استئناف الدوري بعد خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا؟، أجاب: “عندما نضع خريطة الدوري نضعها على أخر يوم في بطولة كأس أمم إفريقيا، وأبلغنا الأندية بهذا الأمر قبل البطولة، وبالتالي لا يصح أن نستأنف الدوري بعد خروج المنتخب، لأن هناك لاعبين آخرين مع منتخبات أخرى لن يكونوا حاضرين”.

وأضاف: “نحن وضعنا برنامج قبل البطولة، ولا يصح أن فريقا مثل الزمالك أو الأهلي يخوض معسكرًا خارجيًا خلال فترة البطولة، ثم يخرج المنتخب ونقول لهما ستلعبون بعد 3 أيام مباراة، البرنامج موضوع قبل البطولة، ولا يجب أن نُفاجئ الأندية بقرارات أخرى”.

وأردف: “كان المفترض أن يلعب الأهلي والزمالك يوم 15 في الدوري، لكن الاتحاد الإفريقي وضع مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري الأبطال يوم 16، والمباراة التالية في غانا يوم الجمعة، وبالتالي تم تأجيل لقاء القمة”.

طالع أيضًا | شباب بلوزداد يتعرض لضربة موجعة قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وأوضح: “الاتحاد الإفريقي نعرف الأخبار منه بصعوبة، لأنه يُنسق مع الأندية، وأنا أظل أسأل و(أشحت) الإجابة من الأندية”.

وأشار: “نهائي كأس الرابطة سيكون في شهر يونيو المُقبل، وبالنسبة للأهلي عنده مؤجلات في الدوري أكثر من الزمالك، لكن هذا لا يعني أن الأحمر حصل على راحة، لا لأنه لعب مباريات في دوري الأبطال والسوبر وكأس العالم للأندية، لعب أكثر من فرق أخرى”.

واختتم: “اليوم الإثنين أو غدًا الثلاثاء سأعلن عن مواعيد مباريات الدوري لنهاية الموسم، بعد إجراء بعض التعديلات”.


عامر حسين يُعلن سبب تقديم موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+