فوز كتاب “المقاومة” لهاليك كوتشانسكى بجائزة وولفسون للتاريخ

فوز كتاب “المقاومة” لهاليك كوتشانسكى بجائزة وولفسون للتاريخ


فازت الكاتبة هاليك كوتشانسكي، بجائزة وولفسون للتاريخ فى المملكة المتحدة، 2023، عن كتابها “المقاومة.. الحرب السرية في أوروبا، 1939 1945” ويركز الكتاب على إبراز الأعمال البطولية للمواطنين غير المعترف بهم إلى حد كبير في القارة الأوروبية، وفقا لما ذكره موقع بيست سيلر.


هاليك كوتشانسكي أستاذة في الجمعية التاريخية الملكية وعضو في اللجنة البريطانية للتاريخ العسكري، قامت بتدريس التاريخ في العديد من الجامعات، وهي مؤلفة كتاب ” النسر غير المنحني: بولندا والبولنديين في الحرب العالمية الثانية”.


وقال رئيس لجنة التحكيم، ديفيد كانادين، إن “كتاب المقاومة مثيرة للإعجاب في اتساعها، حيث يمزج التاريخ الكلي والجزئي في كتاب واحد، هذا الكتاب يفعل أكثر من مجرد سرد الماضي؛ إنه يبث الحياة في الأصوات المنسية وحكايات الشجاعة التي لا توصف، وينير روح الأشخاص العاديين الذين تحدوا القمع”.


وأوضح ديفيد كانادين، “من خلال البحث الدقيق والكتابة القوية، تسلط هاليك كوتشانسكي الضوء على الشجاعة التي لا تقهر، في أوقات الصراع وعدم الاستقرار التي نعيشها، فازت المقاومة بجائزة وولفسون للتاريخ في الوقت المناسب، ونحن نقدم أحر التهاني إلى هاليك”.


وستذهب الجائزة البالغة قيمتها 50 ألف جنيه إسترليني إلى هاليك كوتشانسكي، بينما يحصل كل من المرشحين الحاضرين في القائمة القصيرة على 5000 جنيه إسترليني (6267 دولارًا أمريكيًا)


 

فوز كتاب “المقاومة” لهاليك كوتشانسكى بجائزة وولفسون للتاريخ

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+