فيتور بيريرا: لدينا 3 أخطاء تحكيمية فقط في 70 مباراة..ولن يدير حكام أجانب مباريات في مصر

فيتور بيريرا: لدينا 3 أخطاء تحكيمية فقط في 70 مباراة..ولن يدير حكام أجانب مباريات في مصر

علق فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الحالي على منظومة التحكيم الحالية في الكرة المصرية وطموحاته لتطويرها في المستقبل القريب.




وقال بيريرا في حوار مع قناة “إي تي سي” الفضائية: “لدينا بيانات كاملة عن منظومة التحكيم في مصر، احتجت 5 أشهر للقيام بتقييم للمنظومة، أنا مسؤول عن لجنة الحكام بالكامل ومسؤول عن تعيين الحكام للمباريات، الحكم لن يدير لفريق واحد 4 او 5 مباريات في الموسم الواحد، هذا لن يحدث”.







وأكمل: “تقييم للحكام هذا الموسم؟ الجولة الثامنة انتهت للتو، كان هناك خطأ واحد في ضربات الجزاء وخطأ في اشهار بطاقة حمراء، الكل سعيد في لجنة الحكام بما يقدمه الحكام وتقنية الفار، لدينا أكثر من 70 مباراة حتى الآن في الدوري ويوجد خطأين او ثلاثة”.

وأضاف: “هل تلقيت اتصالات من أي مسؤول في أي نادي بشأن مباراة أو خطأ تحكيمي؟ لم يحدث ولم أتلقى أي مكالمة بشأن أي أمور تحكيمية”.

وأكمل: “هناك نوعان من الانتقاد، الأول انتقاد إيجابي ونحن نتعلم من ذلك، هم أمناء في نقدهم، هؤلاء يعرفون قواعد اللعبة وبرتوكول حكم مساعد تقنية الفيديو”.

إقرأ أيضًا..خاص بيريرا يستشهد بواقعة لاعب الأهلي لتحذير الحكام من الأخطاء القانونية

وزاد: “أركز جيدًا في المباريات وأعلم أنه ينبغي على الحكام إدارة المباريات بشكل أكثر، ولكن الأزمة في وجود زيادة كبيرة في الحكام في كل فئة وتحدثت حول هذه النقطة، في الفئة الاولى لدينا 35 حكم يريدون أن يديروا المباريات، ولدينا 52 مساعد يريدون أن يكونوا 80 حكما، وهناك 36 حكم معهم رخصة الفار وهو رقم كبير طبقا للفئة الأولى وليس لدينا مباريات كافية ولا يمكننا اختراع مباريات”.

وواصل حديثه: “إذا استمر نفس العدد من المباريات في المواسم المقبلة، في حال كنا نبحث عن الجودة فيجب علينا أن نقلل من عدد الحكام في الفئات، كل نادي يوجد لديه عدد محدد من اللاعبين 30 لاعب وكم عدد حراس المرمى، وكل لاعب يشارك في 30 مباراة مثلا، ولكن الحكم يدير 15 مباراة كمتوسط في الموسم، نحن نريد الجودة والتميز وأن نختار الأفضل فقط للتواجد، ولابد أن يكون متوسط إدارة الحكام المباريات ما بين 10 إلى 18 مباراة ويجب أن يكون هناك توازن في ذلك”.

واستطرد بيريرا: “لم يتدخل أحد من اتحاد الكرة في عملي، ولدي مطلق الحرية في اتخاذ القرارات، عندما وصلت كان احد الاتفاقات مع جمال علام انني مسؤول وحر في اختيار كل شيء، كل تعيينات الحكام ودوري المحترفين أنا المسؤول الأول والوحيد عنها، أما في دوري الدرجة الثانية والثالثة يوجد لدي ثلاثة اشخاص اخرين هما المسؤولين عن هذه التعيينات”.

وتابع: “كأس السوبر سوف يتولى إدارتها طاقم مصري وليس أجنبي، الأهلي والزمالك ديربي كبير مثل سبورتنج وبنفيكا، والانتر وميلان وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وديريات كثيرة أخرى هناك حكام محليين يديرون المباريات في هذه الدول، وكل هذه الأندية تثق في حكامها، أنا هنا أثق في حكامي ونحن نعمل بمنتهى الجدية لكي نزيد عدد ساعات التدريب، بدون العمل لن نتحسن، نريد زيادة عدد ساعات العمل مع الحكام والمحاضرات، ولن يدير حكام أجانب مباريات في مصر”.

وأردف: “تردد في الإعلام انك ستتوسط لحل الأزمة بين الزمالك وسبورتنج لشبونة، هل الزمالك توسط معك في هذا الشأن؟ ليس لدي علاقة بفريق سبورتنج لشبونة على الاطلاق وليس لي علاقة بالزمالك، هذا غير معقول، انا خبير تحكيم وأعمل في التحكيم ولا أتدخل في أي موضوعات تتعلق بالأندية وهذا الكلام عاري تمامًا من الصحة، لم أتواصل مع احد هذه اشاعة غير معقولة”.

وأشار بيريرا: “اشجع سبورتنج لشبونة ولكن لا أذهب للمباريات لأنني كنت حكم لمدة 23 سنة وبعد ذلك كنت رئيس للجنة الحكام لمدة عشرة سنوات وبعد ذلك كنت أعمل خارج البرتغال لمدة 6 أو 7 سنوات”.

وختم: “فيتوريا ليس مسئولا عن التعاقد معي وهو صديق شخصي لي، ولم يصلني أي اتصال منه قبل التعاقد مع اتحاد الكرة وعندما كنت في اليونان قمت بالتحدث مع المسئولين والاعلاميين، والطبيعي أن اتحدث دائمًا مع البرتغاليين من نفس جنسيتي، ولكن تم توقيع العقد مع مسئولي اتحاد الكرة”.


فيتور بيريرا: لدينا 3 أخطاء تحكيمية فقط في 70 مباراة..ولن يدير حكام أجانب مباريات في مصر

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+