مجمع الخالدين يحتفل باليوم العالمى للغة العربية

مجمع الخالدين يحتفل باليوم العالمى للغة العربية


يقيم مجمع اللغة العربية بالقاهرة “مجمع الخالدين” برئاسة  الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ رئيس المجمع فعالية للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الاثنين 18 من ديسمبر 2023م، بقاعة الاحتفالات الكبرى بدار المجمع بالزمالك.


تبدأ وقائع الفعالية بكلمة افتتاحية للأستاذ الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ (رئيس المجمع)، ثم تقديم الفعالية وإدارة الجلسة للأستاذ الدكتور محمد العبد (عضو المجمع)، ثم كلمة للأستاذ الدكتور عبد الحميد مدكور (الأمين العام للمجمع)، ثم كلمة للأستاذ الدكتور محمد رجب الوزير (عضو المجمع) بعنوان: “جهود مجمع اللغة العربية في تنمية اللغة العربية”، ثم يقدم الأستاذ الدكتور مأمون وجيه (عضو المجمع) مختارات من الشعر العربي، ثم كلمة بعنوان: “معالجة اللغة العربية بتقنيات الذكاء الاصطناعي: التحديات الأساليب” للأستاذ الدكتور أيمن أحمد شاهين (الخبير بلجنة الذكاء الاصطناعي بالمجمع).


ويكرم المجمع “إذاعة القرآن الكريم”، ويمثلها الأستاذ رضا عبد السلام (رئيس إذاعة القرآن الكريم)، كما يكرم المجمع “هيئة المسرح القومي”، ويمثلها الفنان خالد عبد السلام (نائب مدير المسرح القومي)، عن دورهما الريادي في خدمة اللغة العربية، والعمل على نشرها بين قطاعات متنوعة من الجماهير، على مدار تاريخهما الممتدّ.


كما يسلِّم المجمع جوائز الفائزين في مسابقة “الشيخين: الشعراوي والشافعي” لعام 2023م التي ينظِّمها المجمع، وكان موضوعها هذا العام: “أساليب الحذف في القرآن الكريم ودلالاتها البلاغية”، وفاز بالجائزة الأولى كلٌّ من: عمرو إبراهيم البنداري عبده، وعمرو أحمد عطيفي شحاته والفائز الثالث: أحمد سمير مجاهد أبو الحمد.


وفي نهاية الفعالية يدعو المجمع الضيوف للتجول في أروقة المجمع لمطالعة مطبوعاته التي سيُتاح عليها خصم 30٪، و50٪ لأعداد مجلة المجمع في يوم الاحتفال.


 

مجمع الخالدين يحتفل باليوم العالمى للغة العربية

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+