مصطفى الفقى: هناك إقبال كبير من الشباب فى عملية التصويت الانتخابية 2024

مصطفى الفقى: هناك إقبال كبير من الشباب فى عملية التصويت الانتخابية 2024


أدلى الدكتور والمفكر السياسى مصطفى الفقى، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بمنطقة مصر الجديدة، وفقًا للجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات المنوط بها إجراء العملية الانتخابية.


وأوضح مصطفى الفقى، فى تصريحات خاصة لـ””، أن الشيء اللافت للنظر في عملية التصويت أن هناك إقبالا كبيرا من الشباب حيث تواجد أمام اللجنة طوابير منظمة، مشيرًا إلى أن رجال الشرطة متواجدون خارج اللجان بتعامل بشكل راقٍ وفى غاية الاحترام ويقومون بأداء عملهم لكل اتقان وجدية.


وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.


 


ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.


 


تشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

مصطفى الفقى: هناك إقبال كبير من الشباب فى عملية التصويت الانتخابية 2024

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+